بالفيديو.. تحصينات صدام حسين بـ”عين الأسد” تفاجئ الأمريكيين.. وخمسة صـ.ـواريخ كاتيوشا على قاعدة تستضيف قوات أمريكية ببغداد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أفادت وسائل إعلام عربية أن قادة تستضيف قوات أمريكية شمال العاصمة العراقية بغداد تعـ.ـرضت للقصـ.ـف بخمسة صـ.ـواريخ كاتيوشا.

وقالت شبكة “عربي 21” في نبأ عاجل، نشرته عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الثلاثاء 14 يناير/ كانون الثاني 2020 أنه تم تنفيذه “هجـ.ـوم بخمسة صـ.ـواريـ.ـخ كاتيوشا يستهـ.ـدف قاعدة تستضيف أمريكيين شمال بغداد”.

ويشهد العراق تـ.ـوتراً كبيراً منذ عدة أيام بعد أن تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من اغتـ.ـيال قاسم سليماني وردت إيران بقصـ.ـف محدود على قواعد أمريكية بالعراق دون أي خسـ.ـائر كون الولايات المتحدة كانت على علم بتلك الضـ.ـربة وأخـ.ـلت القاعدة قبلها.

تحصينات صدام حسين بـ”عين الأسد” تفاجئ الأمريكيين (شاهد)

تفاجأت القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة عين الأسد، بمحافظة الأنبار غرب العراق، من قوة التحـ.ـصينات التي بنيت في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وروى جنود أمريكيون عاشوا “لحظات رعـ.ـب”، أثناء الضـ.ـربة الإيرانية على القاعدة، انتـ.ـقاما لاغتـ.ـيال الجنرال قاسم سليماني، وقالوا إنهم لجأوا لتحصينات “صدام حسين”، وكانوا غير متأكدين من قدرتها على حـ.ـمايتهم، من الصـ.ـواريخ البالستية، إلا أنهم فوجئوا بأنها كانت أقوى من التحصينات التي صنعها الجيش الأمريكي.

ونقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، خلال جولة لتفقد الدمـ.ـار في القاعدة، عن جنود قولهم إن الصـ.ـواريخ البالستية أقوى وأكثر مديات من قـ.ـذائف الهاون التي تطلق عليهم عادة، من جماعات جهـ.ـادية أو من المليشـ.ـيات الشيعية العراقية. لكن التحصينات تحملتها.

وأشارت مراسلة “سي أن أن” إلى أن تحصينا أمريكيا يبلغ وزنه 4 أطنان، دمـ.ـر بالكامل جراء الصـ.ـواريخ الإيرانية.

وقامت بجولة داخل تحصينات حقبة صدام حسين، وكان عبارة عن ممر ضيـ.ـق يؤدي إلى مخبأ مزدوج الطبقات، وبالداخل ثقوب كبيرة تفضي إلى جدار نحاسي من ضمنه مراوح، وفيه مساحة فسيحة لمعيشة الجنود، بأسرة قابلة للطي ونقالات وخزائن، خلال ليلة الهـ.ـجوم.

ونقلت عن اللفتنانت كولونيل ستاتشي كولمان أحد قادة الفرق الأمريكية الذين احتشدوا مع الجنود في التحصينات، قولها إنه كان لديها شكوك في قوة المكان، لكن بعد ساعة ونصف من القـ.ـصـ.ـف، قلت بنفسي “هذا جيد”.

لمشاهدة الفيديو هنا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.