صحفي تركي يسرب تسجيلاً لمكالمة يتحدث فيها “جيفري” عن سوريا وإدلب (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

قام أحد الصحفيين الأتراك بنشر تسجيل كان قد صوره بشكل خفيّ، يتضمن حديثاً خلال اتصال هاتفي بين المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” وشخص آخر غير معروف.

ونشر الصحفي في قناة TRT التركية “عدنان نواز” شريطاً مصوراً عبر حسابه في “تويتر”، يوثق حديث “جيفري” هاتفياً مع شخص آخر عن مباحثاته في تركيا حول الشأن السوري.

ويذكُر “جيفري” في المكالمة أن لديه الكثير من الأفكار حول سوريا والتي سيناقشها في جولته (بتركيا والسعودية)، وتحديداً ما يخص الأزمـ.ـة الإنسانية في محافظة إدلب شمال البلاد.

ويضيف المبعوث الأمريكي بقوله : “وضعنا مع الأتراك في شمال شرقي سوريا تحسّن بشكل كبير، أما الوضع مع روسيا في شمال شرقي سوريا، فهو لم يشهد تحسّناً بشكل كبير”، بحسب ما نشرته شبكة “نداء سوريا” الإثنين 13 يناير/ كانون الثاني 2020.

وكان جيفري قد أجرى مباحثات عدة حول سوريا في تركيا مع وزير الدفاع “خلوصي أكار” والمتحدث باسم الرئاسة “إبراهيم قالن” ونائب وزير الخارجية “سادات أونال”، ذلك قبل أن يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لبحث ذات المسألة مع كبار المسؤولين في السعودية.

وبثت وسائل إعلام تابعة للسعودية يوم أمس الأحد، صوراً تظهر جانباً من لقاء وزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية مع المبعوث الأمريكي جيفري، دون أن يتم الكشف عن تفاصيل ما دار في اللقاء.

وتجري الولايات المتحدة الأمريكي منذ أسابيع حراكاً ملحوظاً في الملف السوري، ابتداءاً من توقيع قانون “قيصر” لمعـ.-اقبة نظام الأسد والحديث عن أن أثاره ستبدأ بالظهور قريباً، وصولاً إلى تصريحات قوية تتحدث عن نية الولايات المتحدة دعم التغيير السياسي في سوريا، وصولاً إلى زيارات مكوكية يجريها مسؤولين أمريكيين لعدة دول بالمنطقة لبحث الملف السوري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.