هل تجاهل سلطان عمان الجديد محمد بن زايد؟ (شاهد)

سوشال – متابعة

تداول ناشطون فيديو يظهر رفـ.ـض سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق مصافحة ولي عهد أبو ظبي لدى مغادرة الأخير بعد أدائه واجب التـ.ـعزية في السلطان قابوس.

إلا أن نشطاء عمانيون أوضحوا أن هذه عادة عمانية احتفاء بالضيف، بحيث يرفض المضيف مصافحة الضيف إلا بعد أن يوصله إلى باب القاعة.

ونشر ناشطون فيديو يظهر الموقف كاملا، إذ قام ابن زايد بالإصرار على هيثم بن طارق بعدم مرافقته للخارج، فيما نشر آخرون فيديو قديم مشابه يجمع السلطان قابوس والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وزار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، العاصمة العمانية مسقط معزيّا بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي مساء الجمعة.

وكان في استقبال ابن زايد ببيت البركة في مسقط، سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، والذي قام بتصرف أثار جدلا واسعا.

وكان سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد قد تولى عرش سلطنة عمان خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد الذي تـ.ـوفي قبل عدة أيام.

ويستقبل هيثم بن طارق الزعماء والممثلين الكبار لمختلف دول العالم منذ عدة أيام، حيث يقدمون للسلام على سلطان عمان الجديد وتعـ.ـزيته وكذلك التوطيد لعلاقات جديدة معه، كونه سيقود دولة من أهم الدول التي تقود الوساطات في الشرق الأوسط بين الفـ.ـرقاء.

وأكد هيثم بن طارق في خطابه الأول أن سيسير على نهج ابن عمه الراحل السلطان قابوس لا سيما على السياسة الخارجية القائمة على احترام جميع الدول وعدم التدخل في شؤونها.