بعد الحديث عن دور خطيب إحداهن.. ما علاقة ميليـ.ـشـ.ـيات النظام في سلحب بمقـ.ـتل بنات بديع الأسد؟

سوشال – متابعة

اتهـ.ـم مقربون من عائلة الأسد، ميليشـ.ـيات مسلـ.ـحـ.ـة موالية من بلدة سلحب غرب حماة بارتـ.ـكــاب جـ.ـريـ.ـمة قـ.ـتـ.ـل حفيدتي “بديع الأسد”، أمس الجمعة، بمدينة القرداحة بريف اللاذقية.

وكانت صفحات ناطقة باسم ميليشـ.ـيات النظام في القرداحة قالت نقلا عما أسمتها مصادر خاصة، تـ.ـورط أحد عناصر ميليشـ.ـيات سلحب بقـ.ـتـ.ـل الفتاتين (هبة ونور جبور) حفيـدتي بديع الأسد، أمس الجمعة، بحسب ما ذكرت شبكة “بلدي نيوز” في تقرير لها.

وأثارت الاتـهـ.ـامـ.ـات موجة غـ.ـضـ.ـب لدى الموالين في بلدة سلحب، وخاصة على مواقع التواصل، حيث تركزت تعليقاتهم على أن سلحب قدمت آلاف القـ.ـتـ.ـلى في سبيل ما أسموه “الدفاع عن الوطن”.

وأبدوا استـ.ـغـ.ـر ابهم من أن يكون “جزاء أبنائها اتهـ.ـامـ.ـهم بجـ.ـرائـ.ـم قـ.ـتـ.ـل في القرداحة وتارة بالخـ.ـروج على الدولة”، في إشارة لهـ.ـجـ.ـوم ميليشـ.ـيـ.ـات مسلـ.ـحـ.ـة على مبنى ناحية سلحب وقـ.ـتـ.ـل مدير الناحية الأسبوع الماضي وما تبعه من تداعـ.ـيات وعمليات دهـ.ـم للبلدة.

وأشارت تعليقات أخرى إلى أن أبناء سلحب كانوا ولا زالوا المدافعين والصامدين في جبـ.ـهـ.ـات القـ.ـتـ.ـال وليس كغيرهم من المتربعين على السلطة، همهم فقط جمع الأموال وشراء السيارات الفارهة في إشارة الى أقارب بشار الأسد.

ونـ.ـعت عائلة “الأسد” في مدينة القرداحة التابعة لمحافظة اللاذقية، صباح الجمعة، الشابتين هبة ونور جبور إثر اقـ.ـتـ.ـحـ.ـام منزل عائلتهما في ساعة متأخرة من ليلة الخميس وفتح النـ.ـار على العائلة.

مصدر أمني : خطيب هبة هو الفـ.ـاعل

وكان مصدر أمني في محافظة اللاذقية الساحلية كشف لموقع ” الوطن أونلاين” الموالي لنظام الأسد عن ما وصفها بالمعطيات الأولية لجـ.ـريـ.ـمة قتـ.ـل الشابتين هبة ونور جبور في منزلهما بالقرداحة بريف المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن القـ.ـاتـ.ـل هو خطيب المـ.ـغـ.ـدورة هبة جبور الذي ارتـ.ـكـ.ـب جـ.ـريـ.ـمته بعد خـ.ـلاف نشب بينهما أدى لاتخاذ الشابة قراراً بفـ.ـسـ.ـخ خطبتها عنه لتخبره بأنها تركت له خاتم الخطوبة عند جدتها “عمته”.

وأضاف المصدر الأمني التابع لوزارة الداخلية في نظام الأسد ان الخطيب “المشتـ.ـبـ.ـه به” توجه إلى منزل خطيبته في الصباح الباكر من هذا اليوم وأطـ.ـلـ.ـق النـ.ـار على معظم المتواجدين فيه.

وبحسب ما ذكره المصدر فقد ارتـ.ـكـ.ـب المشتـ.ـبه به جـ.ـريـ.ـمـ.ـته بعد أن خـ.ـلـ.ـع باب منزل خطيبته وأطـ.ـلـ.ـق النـ.ـار عليها وعلى شقيقتها وأخيها وزوج والدتها والأخيرين لا يزلان في المستشـ.ـفى بعد إصـ.ـابتـ.ـهما بعدة طلـ.ـقـ.ـات نـ.ـاريـ.ـة.

وأكد المصدر أن تثبيت وقـ.ـا ئع الجـ.ـر يـ.ـمة يحتاج إلى بعض الوقت والذي قد لا يتجاوز 24 ساعة من أجل أن يتم التأكد من كافة المعـ.ـطـ.ـيات والتفاصيل وبعدها ممكن الخـ.ـروج بالتقرير النهائي حول ما حدث.

وتنحدر الفتاتان من أكبر الأسر الموالية، ووالدهما “فايز جبور” العقيد في قوات النظام السوري، ووالدتهما رتاج ابنة عم بشار الأسد وهي شقيقة وسيم بديع الأسد الذي ذاع صيته في فترة سابقة من العام الجاري.