معظمهم يقـ.ـاتلون في صفوف الأسد.. النظام يهـ.ـدم “شاليهات” في اللاذقية.. والمحافظ يطـ.ـرد سيّدة زوجها “يفـ.ـدي الأسد” جاءته شـ.ـاكية

سوشال – متابعة

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام التابعة لنظام الأسد بـ.ـهـ.ـدم العشرات من شالهيات “مسبح اوغاريت” في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الاربعاء ، والتي يسكن فيها مهجـ.ـرون ونـ.ـازحـ.ـون من باقي المحافظات السورية.

وعلمت سيريانيوز من مصدر من اﻻهالي ان عمليات الـ.ـهـ.ـدم بدأت قبل ايام لتطـ.ـال عشرات ” الشاليهات” في المجمع والتي يقطنها نـ.ـازحـ.ـون من باقي المناطق السورية الذين قدموا الى اللاذقية  بسبب اﻻوضاع اﻻمنية المتـ.ـرديـ.ـة هناك.

وقال “محمد” احد السكان هناك، في شكـ.ـوى ارسلها الى سيريانيوز بان قرار الـ.ـهـ.ـدم جاء فجأة بدون سابق انذار ، ووجه نـ.ـداء استـغـ.ـاثة عبر الموقع الى المسؤولين يدعوهم لمراجعة القرار الذي سيـ.ـوقـ.ـع بكـ.ـارثـ.ـة بحق اﻻهالي هناك.

واوضح  محمد وهو اب لعائلة مؤلفة من 7 افراد 4 منهم اطفال ،بان توقيت تنفيذ هذا القرار سـ.ـيء للغاية وﻻ يراعي اﻻوضاع الصـ.ـعـ.ـبة اﻻنسانية التي يعيشها السكان في المنطقة.

واشار الى ان العملية جاءت في بداية فصل اﻻمطار والبرد وخلال الفصل الدراسي للاطفال ، متسائلا اين يذهب بعائلته وأين يمكن ان يكمل أطفاله سنتهم الدراسية.

وبحسب المصدر فان عملية الـ.ـهـ.ـدم ستستمر خلال اﻻيام القادمة مـ.ـهـ.ـددة عشرات العائلات بالتـ.ـشـ.ـرد فيما اعطت السلطات مهلة نهائية الى “يوم السبت القادم” لاخلاء المساكن.

وقامت السلطات بقطـ.ـع الكهرباء والماء عن “المنطقة” وسط حالة من الـ.ـفـ.ـزع سادت اﻻهالي الذين عاشوا ” ليلة مظـ.ـلـ.ـمة على اطلال المنازل المـ.ـهـ.ـدمـ.ـة”.

بدورها عبرت “هالة” الساكنة في احدى هذه المساكن عن حـ.ـزنـ.ـها واستـيـ.ـائـ.ـها بسبب هذا القرار المفاجئ في هذا الوقت بالذات ، وهي أرملة تعيش مع والدتها و3 اطفال بعد وفـ.ـاة زوجها خلال الاحـ.ـداث في دير الزور ، وقالت انها كانت راضية بالعيش في تلك الشاليه بالرغم من “الحالة المـ.ـزريـ.ـة لها حيث لا نـ.ـوافذ ولا ابواب ولكنها تبقى افضل من الشارع” .

ويقطن حوالي 150 عائلة في المنطقة ، كثير من معيليها “يقـ.ـاتـ.ـل مع الجيش النظامي” في مناطق متعددة من سوريا.

وقالت سيدة، لم ترغب بالكشف عن اسمها، يقضي زوجها فترة الخدمة الاحتياطية ، بانها  حاولت يوم اﻻربعاء دخول مبنى المحافظة في اللاذقية لشرح واقع حالة عائلتها للمحافظ او لأحد المسؤولين الا انه تم طـ.ـردهـ.ـا ولم يسمح لها بمقابلة احد بهذا الخصوص.

وناشد الاهالي السلطات باعطائهم مهلة على الاقل حتى انتهاء الفصل الدراسي الثاني  لضمان عدم ضـ.ـيـ.ـاع مستقبل اولادهم وكذلك لايجاد مأوى اخر لهم مناسب لحالتهم المادية حتى ولو اضـ.ـطـ.ـروا الى نصب الخيام .