في سوريا.. اغتـ.ـصـ.ـبـ.ـها شقيق زوج أختها ولما عادت إلى عائلتها قتـ.ـلتـ.ـها ورفـ.ـضت دفـ.ـنها!

سوشال-  متابعة

أقدم شاب من مدينة المالكية في ريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي على قـ.ـتـ.ـل ابنة عمه غير المتزوجة، تحت مسمى “جـ.ـر يـ.ـمة شـ.ـرف”، وذلك بعدما قدمت إلى المنطقة ومعها طفلها الذي يبلغ من العمر 4 أشهر فقط.

 وقالت مصادر محلية  في محافظة الحسكة، إن الفتاة تبلغ من العمر نحو 26 سنة، أقامت في العاصمة دمشق مع أختها لإكمال دراستها، وتعـ.ـرّضـ.ـت منذ نحو أكثر من عـام لحـ.ـادثـ.ـة اغتـ.ـصـ.ـاب حملت على إثـ.ـرها.

ووفق المصادر  فإن شقيق زوج أخت الفتاة، استـ.ـغـ.ـلّ عدم وجود أحد في منزل أخيه فقام بوضع منـ.ـوّمـاً  لهافي شـ.ـرا بها وبعد ذلك قام با غـ.ـتـ.ـصـ.ـا بـ.ـها.

وعند ما تم اكتشاف الأمر طالبت أخـ.ـت الفتاة من زوجها بأن يقوم بإصلاح ما ارتـ.ـكـ.ـبه شقيقه عن طريق الزواج بها، الأمر الذي رفـ.ـضـ.ـه الأخير، حيث حمـ.ـلـ.ـت الفتاة وأنجبت.

وعند ما قرّرت الفتاة أن تعود إلى بلدتها المالكية في ريف محافظة الحسكة من أجل أن تستقر فيها، قام ابن عمها بقـ.ـتـ.ـلـ.ـها بطـ.ـلـ.ـق نـ.ـاري أمس الأحد 9 ديسمبر/ كانون الأول 2019 وقام بعد ذلك بتسليـ.ـم نفسه لقوات الأمن، بدعوى  أنه قام بـ “غسـ.ـل الـ.ـعـ.ـار”.

 ولم تقبل عائلة الفتاة  أن تقوم بد فـ.ـنـ.ـهـ.ـا في المنطقة لكو نها جلبت العـ.ـار لهم، على حد قولهم، وقام أهالي المنطقة من الغـ.ـرباء بد فـ.ـنـ.ـها، وسط حالة من الحـ.ـزن.

 وسبق أن أثار مقطع مصور لشاب العام الفائت، يقوم بـقـ.ـتـ.ـل فتاـة بدعوى أنها أخته في مدينة جرابلس ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، و في المقطع المصور يوثق الشاب عملـ.ـيـ.ـة الـقـ.ـتـ.ـل بدعوى غسـ.ـل العـ.ـار كما ذكر في مقطع الفيديو الذي وثـ.ـق الجـ.ـر يمة وحظي بانتشار واسع على مواقع الانترنت.

واحـتــ.ـلت سوريا  المرتبة الثالثة عربياً في جـ.ـر ائم الشرف بعد اليمن وفلسطين، وفق ما تؤكده وزارة الداخلية لدى حكومة النظام السوري.

ولا تقبل الكثير من الدول ما يعرف بـ” جـ.ـرا ئـ.ـم الشـ.-رف” والتي يتم فيها محـ.ـاسبة الفتاة فقط دون الشاب الذي ارتكـ.ـب الفعل، هذا إن كان قد تم بالتـ.ـراضي بين الطرفين، وكذلك يتم التعامل مع الأمر عندما يكون اغتصـ.ـابـ.ـاً رغم أن الفتاة بهذه الحالة تكون مجـ.ـنـ.ـي عليهـ.ـا وليست جـ.ـانيـ.ـة حتى تتم محاسبتها.