لأول مرة.. طائـ.ـرات روسية تهـ.ـاجم مقـ.ـاتلات إسـ.ـرائيلية فوق دمشق! تفاصيل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

قالت مصادر إعلام روسية؛ إن طائرات حـ.ـربية روسية من طـ.ـراز “سـ.ـو- 35” اعتـ.ـرضت اليوم الاثنين، مقـ.ـاتلات حـ.ـربية إسر ائيلية، جنوبي العاصمة السورية دمشق.

ورجحت مصادر الروسية، أن تكون وجهة الطـ.ـائرات الإسر ائيلية شـ.ـن سلسلة من الـ.ـغارات الجوية على قاعـ.ـدة T4 (مطـ.ـار تياس) وهو أكبر قاعـ.ـدة جـ.ـوية عسـ.ـكرية في سوريا.

وأوضحت المصادر أن المقـ.ـاتلات الإسـ.ـرائيلية تراجعت بعد إقلاع مقـ.ـاتلتين من طـ.ـراز سـ.ـو- 35 من قـ.ـاعدة حمـ.ـيميم.

بدوره؛ أكد ذاك الاعـ.ـتراض بوابة “avia.pro” الروسي، ونقلت هذه المعلومات عن حساب القـ.ـدرات العـ.ـسكرية لنظام الأسد.

وأكدت البوابة أن الحادثة كانت خطـ.ـيرة للغاية

ولم ترد أي تعليقات رسمية على هذه التقارير سواء من روسيا أو من إسـ.ـرائيل أو من سوريا.

وقصــ.فت إسرائيل في 24 آب الفائت، موقعا عسـ.ـكريا لفيـ.ـلق القـ.ـدس التابع للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني في بلدة عقربا جنوب شرق دمشق، قالت إنها أوقفت هجـ.ـوما ضدها بالطـ.ـائرات المسـ.ـيرة مصدره الأراضي السورية.

وقال نتنيـ.ـاهو “إن طائـ.ـرات إسرائيلية استـ.ـهدفت “فيـ.ـلق القـ.ـدس” التابع للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني جنوب دمشق”، مشيرا إلى أنه جرى إحبـ.ـاط هـ.ـجوم لإيران كان يستـ.ـهدف إسـ.ـرائيل.

وصرح رئيس وزراء الوزراء الإسـ.ـرائيلي، في وقت سابق، بنيامين نتنياهو؛ إن الطـ.ـائرات الإسـ.ـرائيلية تستطيع أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط، وبالتأكيد إلى إيران وسوريا، في إطار الرد على التـ.ـهديدات الإيـ.ـرانية بتـ.ـدمير إسـ.ـرائيل.

وقبل اسابيع، أعلن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي أنه قصـ.ـف عشرات الأهـ.ـداف “التابعة للحكومة السورية وإيران” داخل الأراضي السورية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء ردا على صـ.ـواريخ أطلـ.ـقت الثلاثاء من سوريا على إسـ.ـرائيل.

وقال أفيخـ.ـاي أدرعي، المتحـ.دث باسم الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي على تويتر “أغـ.ـارت طـ.ـائرات حـ.ربية قبل قليل على عشرات الأهـ.ـداف العسـ.ـكرية التابعة لفيـ.ـلق القـ.ـدس الإيراني والجيـ.ـش السوري داخل الأراضي السورية، تشمل صـ.ـواريخ أر ض- جو ومقـ.ـرات قيادة ومستـ.ـودعات أسلـ.ـحة وقـ.ـواعد عسـ.ـكرية وذلك ردا على اطلـ.ـاق الصـ.ـواريخ أمس من سوريا نحو إسـ.ـرائيل”.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) وقوع الهـ.ـجمات الإسـ.ـرائيلية، والتي تمت بطائـ.ـرات حـ.ـربية استهـ.ـدفت العاصمة دمشق وضواحيها من داخل الأراضي الإسـ.ـرائيلية، وتحديدا من ناحية الجولان المحـ.ـتل، ومن فوق مرجعيون في لبنان.

المصدر: بلدي نيوز ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.