صحيفة موالية للنظام تكشف هدف لقاء نائب بشار الأسد بشيوخ العشائر في القامشلي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

كشفت صحيفة موالية، للنظام السوري، هدف الاجتماع الذي قام به رئيس مكتب الأمن الوطني ونائب بشار الأسد اللواء علي مملوك، مع شيوخ العشائر العربية في مطار القامشلي يوم الخميس الماضي.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري عن مصدر لم تسمه، بأن علي مملوك، اجتمع يوم الخميس الفائت، مع عدد من وجهاء العشائر العربية في القامشلي، كاشفاً أن الهدف من زيارة مملوك، هو “لمُّ الشمل وإعطاء دفع وطني باتجاه تحقيق المصلحة العليا، ومـ.ـواجـ.ـهة الأخـطـ.ـار التي تواجه السوريين وعلى رأسها الـ.ـغـ.ـزو التركي للأراضي السورية”.

وبحسب المصدر فقد “جرى اللقاء مع نحو 30 شيخاً من وجهاء العشائر العربية، وكانت الأجواء إيجابية”.

ماذا حدث في اجتماع مملوك مع وجهاء القامشلي؟

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن عدة أسباب دفعت نائب رأس النظام السوري بشار الأسد اللواء علي مملوك للقاء شيوخ العشائر، وتفاصيل الاجتماع.

حيث قال موقع “الخابور” الذي يركز على أخبار دير الزور والمنطقة الشرقية السورية، إن مملوك اجتمع في قاعة الشرف بمطار القامشلي لمدة ساعة ونصف مع (محمد الفارس، ومحمد عبد الرزاق، ومحمود العبيدو،  ومحمد الحلو، وعبود الحلو، ونواف البشار، ومحمود البرسان، ومحمود السلطان، وعارف طعيمه، وحسن المسلط، ونواف المسلط، ورافع الحمدية، ومحمد حسناوي الجدوع ، سعود صليبي، عزو الصديد، أحمد دهام الهادي، وحاجم عبد الكريم العيسى، وحبيب حماد الطلاع، ويوسف السلاج، وعدنان البوا، وياسين الشيخ شحادة، وفواز الشيخ إبراهيم ، وميزر المسلط، وعلاء الدين الحمد، وطلال العبيد الخليل، وعبد الكريم محمد الحسين وعرفات الشيخ شحادة).

وأوضح الموقع، أن اللواء علي مملوك طلب من شيوخ العشائر والوجهاء الذين حضروا الاجتماع أن يقوموا بـ ” تحـ.ـر يـ.ـض الشبان العرب في ميليشـ.ـيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، على الانسحـ.ـاب منها والانضمام إلى ميليشـ.ـيات النظام الأسدي.

وكانت وزارة دفاع النظام السوري قد وجهت دعوة لميليشـ.ـيات “قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من أجل الانخـ.ـر اط في صفوفها، إلا أن الأخيرة لم تقبل بالعرض الذي يقتـ.ـضي أن تقوم بحل نفسها ضمن ميليـشـ.ـيا الأسد، وطالبت بوضع خاص لها داخل تلك الميليشـ.ـيا ولم يتم الوصول لاتفاق حتى الآن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.