الحكومة السورية المؤقتة تزف بشرى سارة لمئات الوف من السوريين

سوشال – متابعة

تمكنت وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة، السبت، من إيصال التيار الكهربائي إلى منطقة “تل أبيض” وريفها شمال الرقة.

وذكرت الحكومة في منشور لها على صفحتها في “الفيسبوك” أن جهودها مستمرة في إعادة التيار الكهربائي لكامل منطقة “نبع السلام” شمال شرقي سوريا ، كما دعت أهالي منطقة “تل أبيض” إلى الترشيد في استخدام التيار الكهربائي وعدم الإسراف.

وسبق أن أعلنت الوزارة، الخميس الفائت، عن انتهائها من صيانة محطتي “المبروكة” و”الكنطري” اللتين تغذيان أجزاء من مدينة “تل أبيض” وبلدة “وسلوك” وما حولهما شمالي الرقة بحسب موقع نداء سوريا.

وشكلت الحكومة السورية المؤقتة في 27 تشرين الأول الفائت، المجلس المحلي لمدينة تل أبيض بهدف تسيير أمور المنطقة وتقديم الخدمات لقاطنيها.

وشهدت منطقة “تل أبيض” وريفها عودة مئات العائلات النازحة إليها بعد السيطرة عليها من قبل الجيشين الوطني السوري والتركي أوائل شهر تشرين الأول الفائت وإخراج ميليشيات الحماية منها ضمن عملية “نبع السلام”.

اقرأ أيضاً: مسؤول مُقرَّب من بشار الأسد في حضرة محمد بن سلمان بالرياض

أجرت شخصية مقرَّبة من رئيس النظام السوري بشار الأسد، زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، لحضور فعالية ضخمة يرعاها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأفاد “اتحاد الصحفيين السوريين” التابع لحكـ.ـومة النظـ.ـام عبر صفحته الرسمية على “الفيسبوك”، بأن رئيس الاتحاد، موسى عبد النور، شارك في اجتماعات الأمانة العامة التابعة لـ”اتحاد الصحفيين العرب” في العاصمة السعودية الرياض.

صورة

صورة

ونشر “الاتحاد” صورة تظهر “عبد النور”؛ جالسًا بجوار عدد من الحضور العرب والخليجيين، حيث بدأت اجـ.ـتماعات الأمانة العامة لـ “الاتحاد العام للصحفيين العرب” في الرياض، يوم الثلاثاء الماضي.

وربط ناشطون سوريون زيارة “عبد النور” مع معلومات نشرتها صحيفة “الوطن” الموالية، قالت فيها: إن “افتتاح السفارة السعودية في دمشق ليس بعيدًا”.

وكانت مواقع إخبارية عربية، نشرت في وقت سابق، خبرًا عن قرب افتتاح الرياض لسفارتها في دمشق مطلع العام الحالي، عقب افتتاح دولة الإمارات لسفارتها في دمشق، نهاية العام الماضي، إلا أن وزارة الخارجية السعودية نفتها.

يشار إلى أن سفارة السعودية في دمشق مغـ.ـلقة، منذ مارس/آذار عام 2012، على خلفية تصاعد وتـ.ـيرة العـ.ـنف من جانب نـ.ـظام الأسد تجاه المتظاهرين السـ.ـلميين، حيث قـ.ـتل مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.