سوريا: محطة إيطالية تماطل في بث مقابلة أجرتها مع الأسد.. لماذا؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

تركيا بالعربي

ما زال رئيس النظام السوري بشار الأسد ينتظر بث المقابلة التي أجرتها معه محطة RaiNews24 الإيطالية، وكان من المفروض بثها في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

من جهتها، انتقدت الرئاسة السورية المحطة الإيطالية؛ بسبب ما وصفته بمماطلتها في نشر المقابلة بحسب عربي21.

وجاء في بيان أصدره المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية السورية أن “المحطة المذكورة أجرت لقاء عن طريق مديرها التنفيذي مع الرئيس الأسد بتاريخ 26 من نوفمبر الماضي، ومذيعتها مونيكا ماغايوني، وجرى الاتفاق على أن يكون بث المقابلة ليلة الاثنين، الثاني من ديسمبر 2019”.

وأضاف المكتب: “المذيعة أبلغتنا صباح الاثنين أنها تريد الاستئذان لتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة، ولم يتم تحديد موعد من قبل المحطة المذكورة، ما يوحي بأن اللقاء لن يبث”.

وتابع: “كان حريا بوسيلة إعلام أوروبية أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب، خصوصا أنها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي، الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءا أساسيا من قيمه”.

وهدّد المكتب على أنه “في حال لم يتم بث اللقاء كاملا عبر محطة Rai News 24 الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإننا سنقوم ببثه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الإعلام الوطني يوم الاثنين، المصادف 9 من ديسمبر الجاري”.

اقرأ أيضاً: مسؤول مُقرَّب من بشار الأسد في حضرة محمد بن سلمان بالرياض

أجرت شخصية مقرَّبة من رئيس النظام السوري بشار الأسد، زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، لحضور فعالية ضخمة يرعاها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأفاد “اتحاد الصحفيين السوريين” التابع لحكـ.ـومة النظـ.ـام عبر صفحته الرسمية على “الفيسبوك”، بأن رئيس الاتحاد، موسى عبد النور، شارك في اجتماعات الأمانة العامة التابعة لـ”اتحاد الصحفيين العرب” في العاصمة السعودية الرياض.

صورة
صورة

ونشر “الاتحاد” صورة تظهر “عبد النور”؛ جالسًا بجوار عدد من الحضور العرب والخليجيين، حيث بدأت اجـ.ـتماعات الأمانة العامة لـ “الاتحاد العام للصحفيين العرب” في الرياض، يوم الثلاثاء الماضي.

وربط ناشطون سوريون زيارة “عبد النور” مع معلومات نشرتها صحيفة “الوطن” الموالية، قالت فيها: إن “افتتاح السفارة السعودية في دمشق ليس بعيدًا”.

وكانت مواقع إخبارية عربية، نشرت في وقت سابق، خبرًا عن قرب افتتاح الرياض لسفارتها في دمشق مطلع العام الحالي، عقب افتتاح دولة الإمارات لسفارتها في دمشق، نهاية العام الماضي، إلا أن وزارة الخارجية السعودية نفتها.

يشار إلى أن سفارة السعودية في دمشق مغـ.ـلقة، منذ مارس/آذار عام 2012، على خلفية تصاعد وتـ.ـيرة العـ.ـنف من جانب نـ.ـظام الأسد تجاه المتظاهرين السـ.ـلميين، حيث قـ.ـتل مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.