مثل ما حـ.ـدث في أطمة.. طائرة مسيـ.ـرة تغـ.ـتال شخصين بريف حلب.. والوطنية للتحرير تؤكد: لا صلة لهما بنا (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

استهـ. ـدفت طائرة مسيرة (من دون طيار) سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي “أعزاز” و “عفرين” شمال حلب بعدة صـ.ـو اريـ.ـخ ما أدى لمـ.ـقـ.ـتل اثنين كانا بداخلها.

ونقلت شبكة “نداء سوريا” عن مصادر أمنية وصفتها بالـ”خاصة” أن الشخصين المستـ.ـهدفـ.ـين كانا سابقاً ضمن “هيئة تحرير الشام” و يعملان حالياً في نقل عناصر ينتمون لتنظيم الدولة من مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ميليشـ.ـيات الحماية إلى محافظة إدلب.

ورداً على أنباء تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن الشخصين تابعان لـ “حركة أحرار الشام” التابعة للجبهة الوطنية للتحرير أوضح النقيب “ناجي مصطفى” المتحدث الرسمي باسم الجبهة أن العناصر لا ينتمون إلى الحركة أو الجبهة الوطنية بشكل عام ، منوهاً إلى أنه في حال عثر على “مهمة سير” تابعة للحركة معهم فإنها مجرد “مهمة مـ.ـز ورة”.

ومن جانبه نشر “جابر علي باشا” القائد العام لحركة “أحرار الشام” منشوراً عبر معرفاته الرسمية قال فيه : “إن ما تداولته وكالات الأنباء عن كون الأشخاص الذين استهـ.ـد فـ.ـتهم طائرة تابعة للتحالف الدولي اليوم في منطقة عفرين ينتمون لحركة أحرار الشام عـ.ـار عن الصحة تماماً”. 

وتابع علي باشا : “نؤكد أن لا صلة لهم بالحركة أبداً، وأن المهمات التي استخدموها مـ.ـزو رة، والتحقيق مستمر لمعرفة باقي التفاصيل والحيثيات”. 

يذكر أن الاستهـ.ـداف تم بالتحديد بالقرب من مدخل مدينة “عفرين” الشرقي بريف حلب، وذلك بعد خروج السيارة من المدينة باتجاه الشرق، وإلى اللحظة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القـ.ـصـ.ـف.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من استهـ.ـداف طائرة مسيرة تتبع للتحالف الدولي،  بصـ.ـا روخ مو جه سيارة عسكـ.ـرية نوع “فان” في بلدة أطمة الحدودية مع تركيا بريف إدلب الجنوبي.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن تلك السيارة المستـ.ـهـ.ـد فة تعود لأحد القادة المهاجرين في “هيئة تحرير الشام” ويلقب بـ “أبو أحمد” إلى جانبه شخص مجهـ.ـول، حيث قتـ.ـل الاثنان وتـ.ـعـ.ـر ضوا لتـ.ـشـ.ـوه كامل.

وتداول نشطاء عبر تطبيق (الواتس آب) صورة لمهمة عسكـ.ـرية، قيل أنها وجدت في السيارة مكتوبة عليها “إن الأخ أبو أحمد مدرب لدينا نحن الأكاديمية العسكـ.ـرية المركزية في هيئة تحرير الشام”، إلا أن الورقة تحمل تاريخاً قديماً.

فيديو نشرته شبكة نداء سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.