بالفيديو.. بوعزيزي جديد ولكن في لبنان.. من أوصل الشعوب إلى هنا؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

قام أحد المتظاهرين في لبنان بإضـ.ـرام النـ.ـار في جـ.ـسده داخل ساحة رياض الصلح وسط حشود غفـ.ـيرة من المعتصمين.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” في وسط بيروت، بأن رجلا في منتصف العقد الخامس من العمر، أحــ.ـرق نفسه في ساحة رياض الصلح، بعدما سـ.ـكب مادة البنـ.ـزين على جسـ.ـمه، فسارع المعتصمون في الساحة إلى رمي بطانيات عليه لاطفاء الـ.ـنار، ثم حضرت سيارة تابعة للصليب الأحمر اللبناني ونقلته إلى أحد مستشفيات العاصمة.

وأشارت الوكالة إلى أن الرجل كان يهـ.ـدد منذ الصباح بإحـ.ـراق نفسه، إلى أن نفذ تهـ.ـديده هذا المساء.

وكان المحتجون قد دعوا إلى التظــ.اهر على طريق القصر الجمهوري رفضا للتأخير في الاستشارات النيابية، وذكر المحتجون أن هدف الاعتصام هو الضغط على رئيس الجمهورية للانتهاء من الاستشارات النيابية خصوصا وأن الموضوع في يده حاليا بحسب الدستور، وأن التظاهر في أي مكان آخر يعتبر غير منتج في هذه المرحلة، بحسب وسائل الإعلام المحلي.

من جهتها، أوردت “غرفة التحكم المروري” أن السير قطع على أوتوستراد الصياد عند مفرق بعبدا.

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي احتجاجات شعبية، رفضا لمشروع لزيادة الضرائب على المواطنين، وللمطالبة باستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، قبل أن ترفع سقف مطالبها إلى إسقاط النظام الحاكم.

في وقت باتت البلاد على حافة الانهيار الاقتصادي من جراء سياسات الطبقة الحاكمة والفساد، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري، دعما ماليا للبنان من دول أجنبية وعربية عدة لتأمين المواد الأساسية الغذائية والأولية ومعالجة النقص في السيولة.

ويواجه لبنان انهيارا اقتصاديا مرشحا للتفاقم مع ارتفاع مستمر في أسعار المواد الأساسية التي بات استيرادها صعبا، بعدما أصبح الحصول على الدولار مهمة شبه مستحيلة في بلد يعاني من فساد ومحسوبية وتقاسم الحصص بين الأحزاب والتيارات السياسية.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.