سعودي يقـ.ـتـ.ـل 4 عسكـ.ـريين في قاعدة أمريكية بفلوريدا.. وترامب يتابع الوضع

سوشال – متابعة

أفاد مسؤول أمني أمريكي لم يكشف عن هويته بأن مطـ.ـلـ.ـق الـنـ.ـار داخل القاعدة العسكـ.ـرية الأمريكية في فلوريدا هو طالب طيران سعودي الجنسية، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وقُتـ.ـل مسلـ.ـح بعد أن أطلـ.ـق الـنـ.ـار في قاعدة للبحرية الأميركية في فلوريدا الجمعة مـ.ـوديا بأربعة أشخاص وعدة مصـ.ـابـ.ـين وفق مسؤولين من الشرطة والجيش.

وقالت شرطة مقاطعة اسكامبيا في تغريدة على تويتر إنها تستطيع “أن تؤكد أنه لم يعد في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسـ.ـلاح البحرية مسلـ.ـح يطـ.ـلـ.ـق النـ.ـار. تأكد مـ.ـقـ.ـتـ.ـلـ.ـه”.

وفـ.ـرض إغـ.ـلاق أمني على قاعدة بنساكولا التي ذكرت على تويتر “تأكد سـقـ.ـوط قتـ.ـيـ.ـل آخر”. وأضافت في تغريدة لاحقة “تأكدت وفـ.ـاة ضحية ثان”.

وذكرت صحيفة بنساكولا نيوز جورنال إن شخصين أصـ.ـيبـ.ـا بجـ.ـروح خطـ.ـيرة وثالث بـجـ.ـروح غير خطـ.ـيـ.ـرة.

وقال جيف بيرغوش المتعاقد لدى القاعدة للصحيفة “هناك نحو مئة من مختلف عربات أجهزة تطبيق القانون” المتجهة بسرعة وفي الاتجاه المعـ.ـاكس إلى القاعدة.

وقال المسؤول الإعلامي في البيت الأبيض جاد دير إن الرئيس دونالد ترامب “أُبلغ بحـ.ـادثـ.ـة إطلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار في قاعدة بنساكولا … ويتابع الوضع”.

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون صورة جـ.ـريـ.ـح يتم نقله على كرسي نقال إلى مستشـ.ـفى، فيما قال المكتب الفدرالي للكحـ.ـول والتـ.ـبـ.ـغ والأسـ.ـلـ.ـحة والمـ.ـتـ.ـفجـ.ـرات إن عناصره استجابوا للحـ.ـادثـ.ـة في القاعدة وأنه “تجري عملية تـفـ.ـتـ.ـيش للمباني”.

وتضم القاعدة 16 ألف عسكـ.ـري وأكثر من 7 آلاف مدني.

والقاعدة مركز تدريب أول لطياري البحرية وتعرف بأنها “مهد سـ.ـلاح طيران البحرية”.

والأربعاء أر دى بحار أميركي شخصـ.ـين بـإطـ.ـلـ.ـاق نـ.ـار وجـ.ـرح ثالثا في قاعد بيرل هاربور في هاواي قبل أن يـ.ـنـ.ـتـ.ـحر.

وقال شاهد عيان لذلك الهـ.ـجـ.ـوم لوسائل إعلام محلية إنه كان جالسا خلف حاسوبه عندما سمع إطـ.ـلاق نـ.ـار وسارع إلى النافذة ليرى ضـحـ.ـايـ.ـا على الأرض.

في تموز/يوليو 2015، شـ.ـن محمد يوسف عبد العزيز هجـ.ـومـ.ـا في منشأتين عسكـ.ـريتين في ولاية تينيسي، قتـ.ـل خلالها أربعة عناصر من المارينز وبحار. وتوصل مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) إلى أن الهـ.ـجـ.ـوم مسـ.ـتلهم من “مجموعة إرهـ.ــابـ.ـية أجنبية”.

وقبل أربع سنوات على ذلك الهجـ.ـوم قتـ.ـل الميجور نضال حسن، الطبيب النفسي لدى الجيش الأميركي، 13 شخصا وأصـ.ـاب أكثر من 30 آخرين بجـ.ـروح في قاعدة فورت هود.