مـ.ـقـ.ـتل 20 عنصراً من قوات النظام و”الشبيحة” في سلحب.. و دوما تنـ.ـتفض في وجه الأسد من جديد وأبناؤها يمـ.ـزقـ.ـون صوره!

سوشال – متابعة

قـ.ـتـ.ـل 20 من عناصر قوات النظام وميليشـ.ـيات “الشبيحة” وجـ.ـرح أكثر من 30 آخرين إثر اشتـ.ـبـ.ـاكـ.ـات متبادلة بين الطرفين في مدينة سلحب غرب مدينة حماة.

ونقلت وكالة سمارت عن مصادر محلية (لم تسمها) أمس الخميس 5 ديسمبر/ كانون الأول 2019، أن 7 عناصر من جهاز الشرطة و5 من “الأمن الجنـ.ـائـ.ـي” التابعين لقوات النظام قتـ.ـلـ.ـوا وجـ.ـرح 20 آخرون بينهم رئيس فرع “الأمن الجنـ.ـائـ.ـي” العقيد أكرم نافية، نتيجة اشتبـ.ـاكـ.ـات مع ميليشـ.ـيات “الشبيحة” في مدينة سلحب، كما قـ.ـتـ.ـل 13 عنصراً وجـ.ـرح 17 آخرون من الأخيرة.

وأضافت المصادر أن الاشـتـ.ـباكـ.ـات مستمرة منذ يومين، على خلفية هـجـ.ـوم عناصر من ميليـشـ.ـيات “الشبيحة” على مركز ناحية مدينة سلحب وقتـ.ـلـ.ـهم رئيسها مهند وسوف المنـ.ـحدر من قرية عنبورة التابعة لمدينة مصياف.

وأشارت الوكالة إلى أن الطرفين استخدما الأسلـ.ـحـ.ـة الخفيفة والمتوسطة وقـ.ـو اذف الآر بي جي بالاشتـ.ـبـ.ـاكـ.ـات.

وذكرت قبل يومين شبكة “روسيا اليوم” أن مجموعة من “المـطـ.ـلـ.ـوبين الخارجين عن القانون” اقتـ.ـحـ.ـمـ.ـوا مركز ناحية وقتـ.ـلوا النقيب في قوات النظام مهند علي وسوف.

وتشهد مناطق سيـ.ـطرة النظام من حين لآخر اشتـ.ـباكـ.ـات بين الميـلـ.ـيشـ.ـيات الموالية له وأخرى موالية لروسيا أو إيران قـ.ـتـ.ـل على إثرها العشرات.

دوما تتظاهر ضـ.ـد نظام الأسد من جديد

من جهة أخرى، شهدت مدينة دوما في الغوطة الشرقية خلال الساعات الماضية انتـ.ـفـ.ـاضـ.ـة شعبية مشابه لتلك التي حدثت في بدايات الثورة السورية.

وقال موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبار العاصمة دمشق وضواحيها إن مجهـ.ـولـ.ـين مـ.ـزّقـ.ـوا صورة رئيس النظام بشار الأسد في دوما، وخطو عبارات منـ.ـاهـ.ـضة لنظامه على جدران مدرسة “تشرين” وسط المدينة.

وأضحت الشبكة أن العبارات تضمنت شعارات ثورية مشهورة مثل “الـمـ.ـوت ولا اـلـ.ـمـ.ـذلـ.ـة، الشعب يريد إسقـ.ـاط النظام، ارحـ.ـل يا قـ.ـاتـ.ـل الأطفال”.

ونوهت الشبكة إلى أن فرع “أمن الدولة” أغـ.ـلق المدرسة حتى إشعار آخر، فيما مـسـ.ـح عناصره العبارات المكتوبة على الجدران، مشيرةً إلى أن قوات النظام شنـ.ـت حملـ.ـة دهـ.ـم واعتقـ.ـالات طـ.ـالت عشرات المنازل القريبة من المدرسة بحثًا عن الفـ.ـاعلـ.ـين، ما أسـ.ـفر عن اعتـ.ـقـ.ـال أكثر من 15 شخصًا جرى نقلهم إلى الفرع المذكور.

يذكر أن قوات النظام سيطـ.ـرت على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، في شهر نيسان من العام الماضي، عـ.ـقـ.ـب اتفاق تسوية قضى بتـ.ـهـ.ـجـ.ـير فصيل “جيش الإسلام” والأهالي الـ.ـرافـ.ـضيـ.ـن لاتفاق “التسوية” نحو مناطق سيطرة الجيش الوطني شمال سوريا.