انهـ.ـيار الليرة يؤدي لانشقـ.ـاقات في “الحرس الثوري” بالدير.. والدفاع الروسية تكشف ما حدث لدوريتها في عين العرب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إصـ.ـابـ.ـة عدد من الجنود الروس جـ.ـراء انفـجـ.ـار عبـ.ـوة نـ.ـاسـ.ـفة بمـ.ـدرعة لهم شمال سوريا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان إن 3 جنود روس أصيـ.ــبوا بجـ.ـروح طفيـ.ـفة وكـ.ـدمـ.ـات، إثر انفـ.ـجـ.ـار عبـ.ـوة نـ.ـاسـ.ـفة يدوية الصنع على طريق سيارة مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية في إحدى قرى عين العرب بمحافظة حلب.

وأوضحت أن الانـفـ.ـجـ.ـار وقع اليوم الاثنين أثناء استطلاع طريق الدورية الروسية-التركية المشتركة لافتة إلى أنه أسفر أيضاً عن تضـ.ـرر المدرعة.

يشار إلى أن الدوريات التركية الروسية المشتركة تأتي في إطار اتفاق بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي يتضمن إخراج ميليشـ.ـيات الحماية من المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا لإقامتها على الحدود داخل سوريا.

ويذكر أن الجا نبين كانا قد سيرا 12 دورية مشتركة خلال الفترة الماضية جرى تنفيذها كما هو مخطط لها وفق إعلان وزارتي دفاع البلدين.

لهذا السبب.. الانشقـ.ـاقات تعصـ.ـف بميليـ.ـشيا “الحرس الثوري الإيراني” في دير الزور

من جهة أخرى، انـشـ.ـق عدد من الشبان المنحدرين من محافظة دير الزور خلال الأيام الماضية عن صفوف ميليشـ.ـيات “الحرس الثوري الإيراني” المتمركزة في سوريا وذلك على وقع الانهـ.ـيار المتسارع في قيمة الليرة السورية.

وأفاد موقع “عين الفرات” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية أن انشـ.ـقاق أولئك العناصر عن الميليـشـ.ـيات جاء بعد الانخفـ.ـاض الكبير الذي لحق بقيمة رواتبهم على ضوء تدني قيمة الليرة السورية أمام باقي العملات.

وأوضح أن رواتب العناصر “المـ.ـرتزقة” لدى الميليـشـ.ـيات في سوريا يبلغ 90 ألف ليرة سورية بما يعادل 150 دولاراً قبل الانهـ.ـيـ.ـار الأخير في حين لم يعد يقابل الراتب إلا نحو 100 دولار حالياً.

يشار إلى أن قيمة الليرة السورية تواصل الانخـ.ـفاض بشكل متسارع أمام باقي العملات وسجلت اليوم 980 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد في مدينة دمشق.

وانعكـ.ـس تد ني قيمة الليرة السورية بشكل كبير على الأسعار التي تشهد ارتفـ.ـاعاً متزايداً، الأمر الذي ألقى بظلاله السلبـ.ـية على ذوي الدخل المحدود في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد الغير قادر على ضبط أسعار الصرف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.