تفاصيل مقـ.ـتل قائد في الجيش الوطني.. ومصـ.ـرع قيادي كبير في ميليشيا “لواء القدس” على أسوار إدلب

سوشال – متابعة

لقـ.ـي قيادي كبير في ميليشـ.ـيا لواء القدس الفلسطينية مصـ.ـرعه على يد الفصائل الثورية وذلك أثناء مشاركته في محاولات التقدم على محاور ريف إدلب الجنوبي.

ونـ.ـعـ.ـت مواقع وصفحات موالية للنظام السوري القيادي في لواء القدس المدعو أمير يوسف الكرابيج ومرافقه غازي خالد المحمد، جراء مشاركتهما في المعـ.ـركة التي دارت مع الفصائل الثورية على محور “الزرزور” بريف إدلب الجنوبي الشرقي قبل أيام.

وشارك “الكرابيج” المـ.ـنـ.ـحدر من قرية الفوعة بريف إدلب الشمالي في العديد من المـجـ.ـازر التي ارتكبـ.ــ.ـها نظام الأسد ضد الشعب السوري، كما كان مسؤولاً عن الحـ.ـواجز الأمنية في حي تشرين بدمشق قبل التحاقه بلواء القدس، وذلك وفقاً لجريدة زمان الوصل.

جدير بالذكر أن الميليشـ.ـيات الروسية والإيرانية مدعومة بغطـ.ـاء جـ.ـوي من الطائرات الحـ.ـربـ.ـية والمروحية تحاول منذ أيام التقدم على محور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وقد تمكنت من التقدم إلى 3 مواقع في المنطقة بعد اتباع سياسة الأرض المحـ.ـروقة.

قتـ.ـلى لحزب الله والحشد الشعبي في دير الزور

على صعيد آخر قتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من ميليـ.ـشـ.ـيا “الحشد الشعبي” العراقي وميليـ.ـشـ.ـيا “حزب الله” اللبناني، فجر أمس الخميس، بانـ.ـفجـ.ـار عبـ.ـوة نـ.ـاسـ.ـفة بهم، شرقي دير الزور.

وذكر موقع الحل السوري يوم أمس أن “عبـ.ـوة نـ.ـاسـ.ـفة اسـتـ.ـهـ.ـدفت سيارة زيـ.ـل عسـ.ـكـ.ـري كانت تـ.ـقل عناصر للحـ.ـشد الشعبي وحزب الله على الطريق الدولي في منطقة البادية من جهة مدينة موحسن، ما أسفر عن مـ.ـقـ.ـتل ثمانية منهم وجـ.ـرح أربعة آخرين”.

وأضافت المصادر، أن “الجـ.ـرحـ.ـى تم إسعـ.ـافـ.ـهم إلى المـ.ـشـ.ـفى العسـ.ـكـ.ـري في دير الزور، وحـ.ـالة ثلاثة منهم وصفت بالـ.ـحـ.ـرجة، وفقاً لـمصادر طبيـ.ـة من داخل المشـ.ـفى”

واستهدفت عبـ.ـوة ـنـ.ـاسـ.ـفة، أول أمس سيارة تقل عناصر لحزب الله بالقرب من قلعة الرحبة في بادية الميادين، ما أدى لمـ.ـقـ.ـتل ثلاثة منهم.

مقـ.ـتل قيادي في الجيش الوطني

من جهة أخرى، أعلنت وسائل إعلام سورية معارضة عن مقـ.ـتل قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري إثـ.ـر انفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة في سيارته.

وقالت شبكة “نداء سوريا”، الجمعة 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن مراسلها قوله “مقـ.ـتل القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير أبو الوليد الموحد جـ.ـراء انفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة في سيارته في بلدة الفوعة شمال محافظة إدلب”.