واعدا الشباب بالحكم.. بشار الأسد يستنــ.ـسخ مؤتمرات الشباب من ” السيسي”.. وجيش النظام ينهـ.ـار أمام الوطني

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

عقد رئيس النظام السوري بشار الأسد عدة ندوات متتالية، بزعم محاورة ومناقشة الشباب، لأجل المشاركة في حكم سوريا مستقبلا.

وأقيمت الندوات في جميع الجامعات السورية في الشهر الماضي، حيث اعتبر بشار خلال الندوات أن الحوار صار ملـ.ـحا، خاصة في الدول التي تواجـ.ـه تحـ.ـديات كبرى، مثل سوريا، بحسب قوله.

وشدد بشار الأسد في ندواته على ضـ.ـرورة الاستفادة من الحوارات وتفعيلها، والوصل بنتائج عملية من خلال الجهات التنفيذية، ومحاولة الـ.ـزج بالشباب، لأجل المشاركة في تطوير المؤسسات التنفيذية والحكومية.

كما تناول الحوار عن دور الإعلام والشباب وكيفية مشاركتهم في حكم الدولة، ومناقشة الفسـ.ــاد والوضع الاقتصادي.

وسخر عدد من المدونين والنشطاء السوريين والمصريين من مؤتمرات وندوات بشار ، والتي وصفوها بأنها نسخة فاشـ.ـلة من مؤتمرات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأضافوا أن بشار يحاكي نظيره المصري بعد تعمق وانتشار الفسـ.ـاد، والـتـ.ـدهور الاقتصادي، فلم يجد إلا ندوات تقليدية، كما فعل السيسي، عقب ظهور المقاول المصري محمد علي وفضـ.ـح النظام وعلى رأسه السيسي ببناء قصور وفيلل، في الوقت الذي يعيش فيه المواطن المصري كما السوري، حياة معيشية بعيدة كل البعد عما يدور في الندوات والمؤتمرات.

انهـ.ـيارات كبيرة في صفوف قوات الأسد

من جهة أخرى، كشفت مصادر خاصة لشبكة الدرر الشامية اليوم الأربعاء عن حدوث انهيـ.ـارات كبيرة ضمن صفوف قوات النظام بعد أن نجحت الفصائل الثورية من استعادة قرية المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأضافت المصادر أن الضابط المسؤول عن المعـ.ـركة بدأ بتهديد العناصر في حال تراجعهم من المنطقة وطلب منهم إعادة التجمع، إلا أنهم رفضـ.ـوا الأوامر وهـ.ـربوا بين أشجار الزيتون.

وأشارت المصادر إلى أن معظم العناصر ينتمون لميليشيا الفيلق الخامس، المؤلف من عناصر التسويات، حيث يتعمد نظام الأسد زجـ.ـهم في الاقتحـ.ـامات.

ونوهت المصادر إلى أن عناصر المصالحات لا يستطيعون الثبات في النقاط التي يسيطرون عليها، وينسحبون عند أول عملية عسكـ.ـرية على نقاطهم، الأمر الذي يعـ.ـرضهم لعقـ.ـوبة الانسحـ.ـاب القـ.ـاسية التي يفـ.ـرضها نظام الأسد.

يشار إلى أن قوات النظام تمكنت صباح اليوم من السيـ.ـطرة على قرية المشيرفة جنوب شرق إدلب لعدة ساعات بمساندة نارية كبيرة من طائرات الاحتلال الروسي، إلا أن الفصائل الثورية نجحت في استعادتها عبر عملية عسكـ.ـرية مضـ.ـادة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.