بعد أن اعتـ.ـقله قبل أسابيع.. نظام الأسد يطلق سراح “الأعـ.ـور الدجال”.. شاهد ماذا حلّ به (صورة)

سوشال – متابعة

أكدت مواقع وصفحات موالية للنظام، إطـ.ـلاق المخابرات، سـ.ـراح القيادي بميليشـ.ـيات النمر التي يقودها العميد سهيل الحسن، حارث زين العابدين الملقب بـ”أبو علي” بين الموالين، و”الأعـ.ـور الدجال” بين المعارضين، بعد أن اعتقـ.ـلته لأسباب مجهـ.ـولة من مدينة حماة في وقت سابق من الشهر الحالي.

ونشرت صفحة موالية، على موقع “فيسبوك” منسوبة لـ”أبو علي”، صورته بعد إطـ.ـلاق سراحه وقد تم حلـ.ـق لحيته وشاربه، مهنئةً بخروجه قبل أن تقوم بحـ.ـذف المنشور والصورة.

وفي وقت سابق، قالت صفحات موالية، إن المخابرات الجوية اعتـ.ـقلت القيادي بمليشيات الأسد “زين العابدين” الملقب بـ “الأعور” واقـ.ـتادته إلى جهة مجهولة، بحسب موقع وكالة قاسيون.

ويعد المدعو “حارث زين العابدين” الملقب بـ”أبو علي” بين الموالين، و”الأعـ.ـور” لدى المعارضة، أحد القادة البارزين في ميليشيا “سهيل حسن”.

وقال عدد من المقربين من “زين العابدين” على صفحاتهم الرسمية إن المخابرات الجوية هي من اعـتـ.ـقـ.ـلته، وأن عدة محاولات لإخراج “أبو علي” من المعتقـ.ـل باءت بالـ.ـفشـ.ـل، دون معرفة أسباب اعتقـ.ـاله.

ويتحـ.ـدر “حارث زين العابدين” من منطقة “جبل زين العابدين” شمال حماة، عرف بجـ.ـرائمه ضد المدنيين وتمثـ.يــله بجـ.ـثث الثوار مع مقاطع تظهر اقتحـ.ـامه المناطق المحررة.

وكان آخرها معـ.ـارك ريف حماة الغربي وإدلب الجنوبي، عندما ظهر في مقطع وهو يحـ.ـرق مع مرتزقة آخرين جـ.ـثثا لمدنيين داخل بلدة “الهبيط” جنوب إدلب، كما ظهر مع آخرين في مقطع داخل مدينة “خان شيخون” أثناء قيامهم بسـ.ـرقة محاصيل الفستق الحلبي من الكروم المحيطة بالمدينة.

ونشر “الأعـ.ـور” في وقتٍ سابقٍ عدداً من الفيديوهات المصورة المستـ.ـفزة خلال المعـ.ـارك التي استمرت لمدة 4 أشهر بريفي إدلب وحماة ضد الفصائل الثورية، وهو يهدد بقـ.ـصف النساء والأطفال في مناطق الشمال السوري.

يُذكر أن آخر ظهور لـ”زين العابدين” كان بريف حماة الشمالي، حيث نشر شريطاً مصوراً وهو يرتـ.ـجف ويتـ.ـوعد الثوار، بعد استهـ.ـدافهم لسيارته وتـ.ـدميرها بشكلٍ كاملٍ.

يذكر أن زين العابدين مقرب من سهيل الحسن العميد في قوات النظام السوري، وهو يعتبر من رجال روسيا في سوريا، وقد سبق أن تحدثت عدة مصادر عن عدم رضى بشار الأسد عن علاقة الروس بسهيل الحسن.