بالفيديو.. ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات “رولز رويس” ويستـ.ـفز شعبه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

وجهت المعارضة في إسواتيني “سوازيلاند سابقا”، للملك مسواتي الثالث، تهـ.ـمة استفزاز شعبه الفـ.ـقير، وذلك بعد إهدائه أسطولا من سيارات الـ “رولز رويس” لزوجاته الـ14.

وتضمن أسطول السيارات 19 عربة “رولز رويس” لزوجات الملك، وأكثر من 120 سيارة “بي.أم.دبليو” لكبار الشخصيات بحكوماته، بتكلفة قدرها 30 ألف جنيه إسترليني للسيارة الواحدة على الأقل (36 ألف دولار أمريكي).

ويقدر متوسط دخل الفرد في إسواتيني بـ 10 آلاف جنيه إسترليني فقط (12 ألف دولار أمريكي) في العام، مما يعني أن على العامل العادي أن يكـ.ـدح لمدة 70 عاما ليحصل على سيارة “رولز رويس”، بحسب موقع الإمارات اليوم.

وأثار الإنـ.ـفاق الضخم غضـ.ـبا كبيرا في البلاد، إذ كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن 63 بالمئة من سكان البلاد يعيشون تحت خط الفـ.ـقر.

يذكر أن الملك مسواتي الثالث لديه 14 زوجة، وأكثر من 25 طفلا، وجلس على عرش المملكة منذ عام 1986.

ومن جانبه، اتّهـ.ـم السياسي المعارضُ وانديل دلودلو الملكَ إسواتيني بمواصلة تدليل نفسه وأسرته، قائلاً: «إن هذا عرض صـ.ـارخ من الغـ.ـطرسة والتجـ.ـاهل التام لمشاعر للفـ.ـقراء في المملكة».

فيما وصف الصحفي الجنوب إفريقي، مزيلقزي وأفريكا، عمليات الشراء الفـ.ـاحشة بأنها «أخبار مفـ.ـجـ.ـعة» لأولئك الذين يكافـ.ـحون من أجل لقمة العيش في الدولة الإفريقية.

وقال: «في خضـ.ـم كل التحـ.ـديات الاقتصادية، قرر الملك مسواتي الثالث أن يُدلل زوجاته بسيارات باهـ.ـظة الثمن». مضيفاً: «الملك المخـ.ـزي يستمر في إفـ.ـساد نفسه وأسرته، غافلين تماماً عن عدد لا يُحصى من المشـ.ـاكل التي يعاني منها الأشخاص الذي يدّعي أنه يقودهم».

 ومسواتي الثالث (51 عاماً) لديه 14 زوجة و23 طفلاً، هو واحد من أغنى أفراد العائلة المالكة في العالم، بثروة تُقدر بنحو 231 مليون دولار في البنك.

وهو كذلك واحد من حكام الملكية المطلقة في العالم، ومن المعروف عنه حبه لأسلوب الحياة الثرية والترف وتعدد الزوجات، وقد تعـ.ـرّض لانتقادات في الخارج لاهتمامه بمصالحه الشخصية على حساب بلاده، حيث تُعتبر مملكة إسواتيني من أفقر دول العالم.

وبالرغم من أن مسواتي يحظى باحترام وشعبية إلى حد واسع في دولته فإن سياساته وأسلوب الحياة المـ.ـترفة أدت إلى احتجـ.ـاجات محلية وانتقـ.ـادات دولية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.