بوتين: لا يزال أمام روسيا الكثير من العمل في إدلب.. والتواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا زال الكثير من العمل أمام روسيا من أجل أن تقوم به في محافظة إدلب السورية.

وذكرت شبكة “نداء سوريا”، الخميس 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن بوتين قال “لا يزال أمام روسيا الكثير من العمل للقيام به في إدلب”.

فيما ذكرت شبكة الجزيرة عبر حسابها المخصص للأخبار العاجلة في موقع تويتر، أن بوتين صرّح بشأن اللجنة الدستورية السورية قائلاً ” نأمل أن تنجح اللجنة بتهـ.ـدئة الوضع وتحسين علاقات نظام الأسد مع المعارضة.

 

وأشار زعيم روسيا التي ترى شريحة واسعة من السوريين في وجودها احتلال أتى من أجل ترسيخ نظام الأسد، أن بلاده أنهت جميع مهامها في سوريا، دون أن يذكر ما هي تلك المهام، وما إن كانت تتمثل في العقود التي حصل عليها من نظام الأسد مثل ميناء طرطوس والقواعد العسـ.ـكرية في مختلف مناطق البلاد، أم أن هناك أمور اخرى.

فيما نقلت وكالة أنباء النظام عن الرئيس الروسي قوله في التصريحات التي أدلى بها خلال مشاركته في قمة بريكس أن “الوجود الأمريكي في سوريا غير شرعي، وأن واشنطن تحتـ.ـجز السكان المدنيين في منطقة التنف”، حيث تمتلك أمريكا قاعدة عسكـ.ـرية كبيرة هناك.

وتأتي تصريحات بوتين بالتزامن مع حديث في وسائل الإعلام الروسية والأسدية عن وجود عملية قريبة سيتم تنفيذها في محافظة إدلب آخر المناطق المحررة في سوريا.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن مجموعات تابعة لقوات النظام السوري نفذت بعد منتصف ليلة اليوم، هـ.ـجـ.ـومـاً على محـ.ـور يقع جنوب شرقي محافظة إدلب، في إشارة إلى وصول قوات نظام الأسد إلى بلدة الويـ.ـبدة في ريف إدلب الشرقي.

وقد أعلنت عدة مصادر تابعة للمعارضة أنها لا تستعبد أن يبدأ نظام الأسد عملاً عسكرياً على أي منطقة من المناطق المحررة في محيط إدلب، مع تأكيدها على أن النظام لم يتوقف بالأصل عن محاولته التقدم في المنطقة خاصة بريف اللاذقية الشمالي.

وفنـ.ـدت المصادر أكـ.ـاذيـ.ـب الإعلام الروسي وبـ.ـثه للشـ.ـائــ.ـعات بقولها أن بلدة الويـ.ـبدة التي تناقلت وسائل إعلام روسية خبر سيطرة قوات الأسد عليها، هي بالأساس قرية تقع على خط التـ.ـمـ.ـاس بين النظام والمعارضة، ولم يكن فيها تواجد لأحد الطرفين.

وأوضحت المصادر أن قوات النظام السوري تقوم بمحاولات التـ.ـسـ.ـلل إلى خطوط التـ.ـمـ.ـاس مع فصائل المعارضة بشكل شبه يومي، وأن هناك تبادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار يحدث يومياً بين الطرفين، لافتة أن كل ذلك يحدث بالتزامن مع قـ.ـصف جـ.ـوي ومـ.ـدفـ.ـعي لا يتوقف على تلك المناطق.

ونـ.ـفـ.ـت المصادر وجود أي معـ.ـركة عسكرية، كما يـ.ـروّج الإعلام  الروسي، مؤكدة على أن فصائل المعارضة على أهـ.ـبة الاستعداد لأي طـ.ـارئ ممكن أن يحدث في المناطق المحررة.

وحذّرت  ذات المصادر من الحـ.ـرب النفسـ.ـية التي يقوم بها نظام الأسد مدعوماً بوسائل الإعلام الروسية، لبـ.ـث الـ.ـزعـ.ـر في صفوف المدنيين وخـ.ـلق حالة من الفـ.ـوضـ.ـى في المنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.