سوريا: تطورات جديدة شرق درعا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أفادت صفحات مـ.ـوالية لـ “نظام أسـ.ـد”، بمـ.ـقتل وجـ.ـرح عـ.ـناصر من مخـ.ـابرات الأسـ.ـد، بهـ.ـجوم لمجهولين على حـ.ـاجز يتمركزون فيه شرقي درعا، مساء الثلاثاء.

هـ.ـجوم على حاجـ.ـز

وقالت صفحة “جبلة وكالة إخبارية”، إن 3 عـ.ـناصر من القوى الأمنية قتـ.ـلوا وأصـ.ـيب آخر بجـ.ـروح إثر اعـ.ـتداء مسـ.ـلحين مجـ.ـهولين على أحد الحواجز بين غرز وأم المياذن بريف درعا.

وذكرت صفحة “أم المياذن”، أن النقيب شرف ميلاد تفوح، قـ.ـتل، خلال الهـ.ـجوم إلى جانب عنـ.ـصرين آخرين من القـ.ـوى الأمنـ.ـية، حيث قامت الصفحة بنشر صورة النقيب، فيما لم تذكر أسماء العناصر.

ويوم الجمعة الماضية، أصـ.ـيب عدد من عناصر ميلـ.ـيشيـ.ـا أسد الطـ.ـائفية، مساء الجمعة، بهجـ.ـوم مفاجئ شـ.ـنه مجهولون على حاجز وأحد مباني فروع أمن أسـ.ـد بمدينة الصنمين في ريف درعا.

كما نعـ.ـت صفحات محلية موالية، وسط الأسبوع الماضي، مقـ.ـتل “محمد جبور” رئيس مركز ميليـ.ـشيا أمـ.ـن الدولة في مدينة إنخل بمحـ.ـافظة درعا، بعد تعرضـ.ـه إطـ.ـلاق النـ.ـار،

وذكرت صفحة “شبكة اخبار بعـ.ـرين الحدث” في موقع “فيسبوك” أن مسـ.ـلحين مجهوليـ.ـن في مدينة إنخل اغـ.ـتالوا “جبور” وهو ضـ.ـابط برتـ.ـبة رائد في صفوف ميليـ.ـشيا أسد إثر إطـ.ـلاق الـ.ـنار عليه بشكل مباشر.

يذكر أن ميليـ.ـشيا أسد واللجان الشعبية التابعة لها في مدينة الصنمين تتعـ.ـرض لهـ.ـجمات متفرقة بين الحين والآخر منذ التسوية التي فرضتها روسيا على الفـ.ـصائل المقـ.ـاتلة منذ أكثر من عام، وتهـ.ـجير الرافـ.ـضين نحو الشمال السوري.

يشار إلى أن ميليـ.ـشيا أسد تمكنت في تموز 2018 من السيطرة على درعا، التي تعتبر منطقة استراتيجية، نتيجة لهجوم سريع على الجنوب تمكنت بموجبه من السيطرة على جميع المدن والبلدات الكبرى في جميع أنحاء المنطقة ضمن دعم ووساطة روسية استخدم فيها ما يعرف بـ “المصالحات”.

المصدر /اورينت

اقرأ أيضاً: قناة أمريكية تكشف حقيقة ظاهرة فضائية فوق الشمال السوري (فيديو)

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة باللغة العربية اليوم الثلاثاء حقيقة ظاهـ.ـرة فضائية متمثلة بقطار من الأضواء الطائرة، والتي أث.ـارت رع.ـب سكان المناطق المحررة شمال سوريا.

وقالت القناة: إن الأضواء عبارة عن تجربة لعشرات الأقمار الصناعية، أطلقتها شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء والاتصالات.

و أضافت القناة أن الشركة أطلقت الصاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء حاملًا 60 قمرًا صناعيًّا في إطار مشروع ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

وانطلق “فالكون ” من قاعدة كيب كانفيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء حوالي الساعة 2:31 بتوقيت غرينتش، وبعد أن حمل الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومترًا، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي.. وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

وأشارت القناة إلى أن مشروع “ستارلينك” يهدف إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ولأي مكان، حيث تتوقع الشركة الاستفادة من هذه الخدمة فعليًّا بحلول عام 2020.

يشار إلى أن “ماسك” حصل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 4425 قمرًا صناعيًّا في المدار حول الأرض لنشر الإنترنت، حيث يمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليًّا، بحسب القناة ذاتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.