دخول رتل عسكري أمريكي عبر نقطة تفتيش لقوات النظام (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

تركيا بالعربي

دخل الأربعاء رتل عسكري أمريكي إلى مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي عبر حاجز عسكري لقوات النظام، قادمًا من الأراضي العراقية، ضمن الخطة الأمريكية الجديدة المتضمنة إعادة نشر جنودها في مناطق النفط السورية.

وقالت قناة “آر تي” الروسية: إن الرتل توجه إلى قاعدة “هيمو” غرب مدينة القامشلي، قبل إعادة انتشاره في المنطقة، حيث تم وضع نقطة جديدة قرب القحطانية شمال الحسكة.

ونشرت القناة تغطية ميدانية تظهر مرور نحو 8 عربات أمريكية مدرعة، من على حاجز عسكري لقوات النظام في ريف الحسكة الشمالي، قبل أن يتوجه إلى منطقة القامشلي.

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الولايات المتحدة تعمدت إهانة نظام الأسد، الذي يصف التواجد الأميركي في سوريا بأنه غير شرعي، حيث هدد بأكثر من مناسبة بأنه يسعى لإخراج القوات الأمريكية من سوريا في شتى الطرق الممكنة.

يذكر أن وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” قالت صباح اليوم أن رتلًا من القوات الأمريكية دخل إلى محافظة الحسكة السورية، قادمًا من الأراضي العراقية بتغطية من طائرة حربية أمريكية.

اقرأ أيضاً: قناة أمريكية تكشف حقيقة ظاهرة فضائية فوق الشمال السوري (فيديو)

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة باللغة العربية اليوم الثلاثاء حقيقة ظاهـ.ـرة فضائية متمثلة بقطار من الأضواء الطائرة، والتي أث.ـارت رع.ـب سكان المناطق المحررة شمال سوريا.

وقالت القناة: إن الأضواء عبارة عن تجربة لعشرات الأقمار الصناعية، أطلقتها شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء والاتصالات.

و أضافت القناة أن الشركة أطلقت الصاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء حاملًا 60 قمرًا صناعيًّا في إطار مشروع ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

وانطلق “فالكون ” من قاعدة كيب كانفيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء حوالي الساعة 2:31 بتوقيت غرينتش، وبعد أن حمل الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومترًا، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي.. وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

وأشارت القناة إلى أن مشروع “ستارلينك” يهدف إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ولأي مكان، حيث تتوقع الشركة الاستفادة من هذه الخدمة فعليًّا بحلول عام 2020.

يشار إلى أن “ماسك” حصل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 4425 قمرًا صناعيًّا في المدار حول الأرض لنشر الإنترنت، حيث يمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليًّا، بحسب القناة ذاتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.