بيان عاجل من والي شانلي أورفة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال / عاجل

قال والي شانلي أورفة التركية أن 5 عناصر أتراك أصيـ. ـبوا جراء انفـ. ـجار في مستودع لـ.ـلأسـ.ـلحة والـ.ـذخـ.ـيرة وحالاتهم الصـ.ـحية جيدة.

من جهتها قالت وسائل إعلام تركية أن انفجـ. ـا رين مجهولي السبب حتى اللحظة في اللواء 20 للمـ.ـدرعات داخل ولاية “شانلي أورفة” التركية الحدودية مع سوريا.

هذا وقد هـ.ـرعت فرق الاسـ.ـعاف والاطفاء إلى موقع الانفـ.ـجارين

فيديوهات من الحدث

الفيديو الأول

الفيديو الثاني

الفيديو الثالث

الصور

صورة
صورة من ولاية أورفة الآن
صورة من ولاية أورفة الآن

يتبع…

اقرأ أيضاً: قناة أمريكية تكشف حقيقة ظاهرة فضائية فوق الشمال السوري (فيديو)

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة باللغة العربية اليوم الثلاثاء حقيقة ظاهـ.ـرة فضائية متمثلة بقطار من الأضواء الطائرة، والتي أث.ـارت رع.ـب سكان المناطق المحررة شمال سوريا.

وقالت القناة: إن الأضواء عبارة عن تجربة لعشرات الأقمار الصناعية، أطلقتها شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء والاتصالات.

و أضافت القناة أن الشركة أطلقت الصاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء حاملًا 60 قمرًا صناعيًّا في إطار مشروع ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

وانطلق “فالكون ” من قاعدة كيب كانفيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء حوالي الساعة 2:31 بتوقيت غرينتش، وبعد أن حمل الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومترًا، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي.. وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

وأشارت القناة إلى أن مشروع “ستارلينك” يهدف إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ولأي مكان، حيث تتوقع الشركة الاستفادة من هذه الخدمة فعليًّا بحلول عام 2020.

يشار إلى أن “ماسك” حصل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 4425 قمرًا صناعيًّا في المدار حول الأرض لنشر الإنترنت، حيث يمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليًّا، بحسب القناة ذاتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.