بحضور زوجاتهما.. بدء القمة بين ترامب وأردوغان في البيت الأبيض.. وتصريحات للرئيس الأمريكي (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعقيلته ميلانيا ترامب، نظيره التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته أمينة أردوغان في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ونشرت وسائل إعلام، الأربعاء 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 صوراً وبثاً مباشراً لمؤتمر صحفي مصغر أجراه الزعيمان قبيل بدء المباحثات الرسمية للقمة بينهما في البيت الأبيض.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إن وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في سوريا صامد بشكل جيد للغاية، متقدماً بالشكر لنظيره التركي أردوغان حيال الإجـ.ـراءات التي يتخذها على الحدود “التركية – السورية”.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:”سأناقش مع الرئيس “أردوغان” ملف منظومة S-400 وكذلك ملفات تجارية ومكافحة تنظيم الدولة”.

وأشار ترامب إلى أن “تركيا ألقـ.ـت القـ.ـبض على أكثر من 100 مقاتل من “تنظيم الدولة” بسوريا خلال الآونة الأخيرة”.

من جانبها، نشرت وكالة الأناضول التركية للأنباء عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يظهر جانباً من اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وزوجتيهما وبجوارهما المترجمين الخاصين بهما.

وعلقت الوكالة على الفيديو بالقول “اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي أردوغان ونظيره الأمريكي ترامب في البييت الأبيض”.

 

يشار إلى أن اللقاء بين الرئيس التركي ونظيره الأمريكي يأتي بعد حوالي 20 يوم من إيقاف عملية نبع السلام التركية بعد مباحثات بين وفد أمريكي قاده نائب ترامب ووفد تركي ترأسه أردوغان.

وشهدت تلك الفترة بوادر أزمـ.ـة سياسية بين البلدين، لكن تم احتواءها، إلا أنها تخللت إرسال رسالة غير دبلوماسية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظيره التركي رجب طيب أردوغان كانت السبب في تسريع بدء عملية نبع السلام، وقد سـ.-ربتها الصحافة الأمريكية إلى الإعلام.

وعلق الرئيس التركي مراراً على تلك الرسالة، مؤكداً أنه قام بـ.ـرمـ.ـيها في سلة المهملات، وأعطى بعد قرائتها الأمر ببدء عملية نبع السلام في سوريا الهادفة لتطـ.ـهير الحدود بين تركيا وسوريا وإقامة منطقة آمنة فيها تسمح بعودة اللاجئين.

وكان الجيش الوطني السوري قد أعلن عن استئنـ.-اف العمل في عملية نبع السلام نظراً لعدم التزام ميليشيـ.ـيات الحماية بالاتفاقية الموقعة في سوتشي بين أردوغان ونظيره الروسي بوتين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.