عاجل: بيان من هيئة تحرير الشام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أعلنت هيئة تحرير الشام، عن مقـ.ـتل مجموعة كاملة تابعة للنظام، والميلـ.ـيشيات المقتـ.ـحمة، على جبهة كبينة بريف اللاذقية الشمالي، وسط احتدام الاشتـ.ـباكات على المحور.

وبحسب مراسل شبكة إباء التابعة لتحرير الشام، فإن مقـ.ـاتلي الهيئة أفشلوا، اليوم الأربعاء، محاولتي تقدم للنظام وميلـ.ـيشيات إيران و”حزب الله” على جبهة الكبينة مدعومة بالآليات الثقيلة وسط قصـ.ـف عنـ.ـيف يستهدف المنطقة.

واستهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية تلال كبينة بريف اللاذقية الشمالي، وسط قصـ.ـفت مدفعي وصـ.ـاروخي عنـ.ـيف، في محاولة الميلـ.ـيشيات التقدم.

وأكد مراسل إباء أن المجموعات التي تحاول التقدم على أكثر من محور بريف اللاذقية تضم عناصراً من “الفرقة الرابعة” و”حزب الله” اللبناني ومجموعات من الميلـ.ـيشيات الإيرانية.

وتحاول ميلـ.ـيشيات النظام وإيران، بدعم من الطيران الروسي، التقدم على محور كبينة، منذ أكثر من 25 يوماً، وسط خسـ.ـائر فـ.ـادحة في الأرـ.ـواح والعـ.ـتاد، في صفوف الميلـ.ـيشيات المقـ.ـتحمة.

اقرأ أيضاً: قناة أمريكية تكشف حقيقة ظاهرة فضائية فوق الشمال السوري (فيديو)

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية الناطقة باللغة العربية اليوم الثلاثاء حقيقة ظاهـ.ـرة فضائية متمثلة بقطار من الأضواء الطائرة، والتي أث.ـارت رع.ـب سكان المناطق المحررة شمال سوريا.

وقالت القناة: إن الأضواء عبارة عن تجربة لعشرات الأقمار الصناعية، أطلقتها شركة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء والاتصالات.

و أضافت القناة أن الشركة أطلقت الصاروخ “فالكون 9” إلى الفضاء حاملًا 60 قمرًا صناعيًّا في إطار مشروع ستارلينك لتوفير إنترنت فائق السرعة حول العالم.

وانطلق “فالكون ” من قاعدة كيب كانفيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى الفضاء حوالي الساعة 2:31 بتوقيت غرينتش، وبعد أن حمل الأقمار الصناعية إلى ارتفاع 440 كيلومترًا، حط على منصة بحرية في المحيط الأطلسي.. وهي ثالث مرة يتمكن فيها الصاروخ من السفر إلى الفضاء ثم العودة.

وأشارت القناة إلى أن مشروع “ستارلينك” يهدف إلى إطلاق حوالي 12 ألف قمر صناعي على عدة مراحل إلى مدار منخفض حول الأرض لتوفير إنترنت عالي السرعة بأقل تكلفة ولأي مكان، حيث تتوقع الشركة الاستفادة من هذه الخدمة فعليًّا بحلول عام 2020.

يشار إلى أن “ماسك” حصل على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 4425 قمرًا صناعيًّا في المدار حول الأرض لنشر الإنترنت، حيث يمثل هذا الرقم حوالي ضعفي إجمالي عدد الأقمار الصناعية النشطة الموجودة حاليًّا، بحسب القناة ذاتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.