أطلـ.ـقوا النـ.ـار في رأسه أمام طفله وزوجته.. الجيش اللبناني يقـ.ـتل أول متظاهر سلمي وفيديو يوثق اللحظات!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أعلن الجيش اللبناني أن أحد جنوده مسؤول عن إصـ.ـابة أحد المتظاهرين  مساء أمس الثلاثاء، ما أسفـ.ـر عن وفـ.ـاة المتظاهر في وقت لاحق، بالتزامن مع تظاهرات خرجت رفضـ.ـاً لكلمة ألقاها الرئيس ميشيل عون قبلها بوقت قليل.

ويعتبر إطـ.ـلاق النـ.ـار الأول من نوعه منذ نحو أربعة أسابيع من الاحتجـ.ـاجات واسعة النطاق ضد النخبة الحاكمة في لبنان، ما يزيد من الـ.ـتـ.ـوتر في البلد العربي الصغير الذي يعاني من أزمـ.ـة سياسية واقتصادية عميقة.

وأعلن الجيش اللبناني، فجر الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، أن أحد عناصره هو من أطـ.ـلق النـ.ـار على أحد المتظاهرين، في منطقة خلدة جنوبي العاصمة بيروت، وأر داه قتـ.ـيلاً بُعيد انتهاء لقاء صحفي عُقد مع رئيس الجمهورية.

وقال الجيش، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إنه «أثناء مرور آلية عسكـ.ـرية تابعة للجيش في محلة خلدة، صادفت مجموعة من المتظاهرين تقوم بقـ.ـطع الطريق فحصل تلاسن وتدافع مع العسكـ.ـريين».

وتابع: «ما اضطر أحد العناصر إلى إطـ.ـلاق النـ.ـار لتفريقهم ما أدى لإصاـ.ـبة شخص. وقد باشرت قيادة الجيش تحقيقاً بالموضوع بإشارة القضاء المختص».

وأظهر مقطع فيديو يتحفظ موقع سوشال على نشره، جانباً من وجود طفل الرجل وزوجته بجواره، في مشهد مؤثر للغاية، فيما كان ينده الطفل والده.

فيما ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن إحدى السيارات رفـ.ـضت الوقوف بعدما قطع المتظاهرون الطريق السريع في خلدة وعندما حاول علاء أبوفخر منعه، ترجّل أحد الراكبين من السيارة وأطـ.ـلق ثلاث رصـ.ـاصات عليه وأصـ.ـابه في رأسه أمام عائلته.

كان من أنصار جنببلاط ودعوات للهدوء

يذكر أن أبوفخر عضو في الحزب السياسي الذي يقوده الزعيم الدرزي وليد جنبلاط الذي كان خصـ.ـماً لعون خلال الحـ.ـرب الأهلية. 

وحث جنبلاط أنصاره على التحلي بالهدوء خلال زيارة المستـ.ـشفى الذي نقل إليه الرجل قبل وفـ.ـاته، إذ تصـ.ـاعدت حدة التـ.ـوتر في بيروت في وقت متأخر الليلة الماضية. وفي منطقة الكولا قرب بيروت رشق عشرات الأشخاص الجنود ودبابة بالحـ.ـجارة.

وبعد إعلان خبر وفـ.ـاته، قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي إن «هذه الليلة صعـ.ـبة وحـ.ـزينة، لكن أعلم أن صوت العقل سيتحكّم رغم كل شيء»، وذلك بعد ساعات على مقـ..تل المتظاهر.

وأضاف الزعيم الدرزي، خلال تقديمه واجب العزاء في مقـ.ـتل أبوفخر في منطقة الشويفات جنوبي بيروت، أنه لا يريد التحدث في الشؤون السياسية «وأتيت لأقدم التعازي».

كما نعى الحزب الاشتراكي في بيان أبوفخر، وقال إنه كان يشغل مركز أمين سر الحزب في منطقة الشويفات. 

وفي الوقت الذي ذكرت فيه مراسلة mtv أن قـ.ـاتل علاء أبو فخر المعاون أول شربل حجيل سـ.ـلّم نفسه وبيان مرتقب للجيش خلال دقائق يروي الحـ.ـادثة بكل تفاصيلها، تداول ناشطون عبر تويتر صوراً قالوا انها لشربل، دون أن يتسنى التأكد من صحتها.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.