بيان لوزارة الدفاع التركية

سوشال / عاجل

ردت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد على تقارير إعلامية بشأن إطـ.ـلاق نـ.ـار على مواقع قوات التحالف الدولي في شمال سوريا.

ونفت الدفاع التركية صحة هذه التقارير وقالت في بيان لها اليوم: “الوحدات التركية تواصل أعمال الاستطلاع والمراقبة ونزع الألـ.ـغام والمتـ.ـفجرات المصنوعة يدويًّا في إطار عملية نبع السلام”.

و قالت الوزارة بخصوص التقارير الإعلامية بشأن قيام الوحدات التركية بإطـ.ـلاق النـ.ـار على عناصر تابعة لمؤسسات مدنية لدول التحالف بالمنطقة، إن “هذه الأنباء لا تعكس الحقيقة”، بحسب وكالة الأناضول.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام بمقـ.ـتل عضو فريق طبي أمريكي من منظمة “فري بورما رينجرز” غير الحكومية المتخصصة في إسعاف الجرحى، جراء هـ.ـجوم تركي طال قرية الرشيدية شمال شرق سوريا.

وسبق أن حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، من إصـ.ـابة أي أمريكي جراء العملية، مشيرًا إلى أن حدوث ذلك سيؤدي إلى “مشاكل كبيرة”.

وكان الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، أطلق في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في منطقة شرق نهر الفرات، ضد ميلـ.ـيشيات “الحماية الكردية”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، تم التوصل لاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة بشأن شرق الفرات، تم بموجبه تعليق عملية (نبع السلام) وانسحاب الميلـ.ـيشيات الكردية من المنطقة.