إسقـ.ـاط طائرة إسرائيلية في قطاع غزة

سوشال- متابعة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية في نبأ عاجل، بإسقـ.ـاط طائرة إسرائيلية بدون طيار بعد إطـ.ـلاق النـ.ـار عليها فوق أجواء شمالي قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، الأحد 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 عن وسائل إعلام فلسطينية قولها إن طائرة إسرائيلية تم إسقـ.ـاطها بعد إطـ.ـلاق النـ.ـار عليها فوق أجواء شمالي قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل تصعـ.ـيد إسرائيلي كبير مستمر منذ عدة أيام على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وجـ,ـرح عدة فلسطينيين بسبب الغـ.ـارات الجوية الإسرائيلية.

ونقلت شبكة الجزيرة عن مصدر أمني في غزة قوله إن “قوات الاحتـ.ـلال شـ.ـنت عشرات الغـ.ـارات الجوية على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراض زراعية، وأسفرت عن إصـ.ـابة عدد من المواطنين بجـ.ـروح مختلفة وأضـ.ـرار مادية جسيـ.ـمة في هذه المواقع وعدد من المباني المدنية القريبة منها”.

وأعلن كل من الشرطة والجيش في إسرائيل مساء أول أمس الجمعة أن عشرة “صـ.ـواريخ” أطـ.ـلِقت من قطاع غزة أصـ.ـاب أحدها منزلا في جنوب إسرائيل، بدون سقـ.ـوط جـ.ـرحى.

وهي الليلة الثانية على التوالي التي تُطـ.ـلق فيها صـ.ـواريخ من القطاع على الأراضي الإسرائيلية، علما بأن آخر صـ.ـاروخ أطلق يوم 12 سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بدأ مشاورات عبر الهاتف مع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي وقيادات عسكـ.ـرية وأمنية لبحث سبل الرد على الصـ.ـواريخ.

الصحة الفلسطينية تعلن عن استشهاد مواطن

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس  السبت 2 نوفمبر/ تشرين الثاني عن استشهاد فلسطيني وإصـ.. ـابة اثنين آخرين بجـ.ـراح وصفتها “بين خطـ.ـيرة ومتوسـ.ـطة”، جـ.ـراء الغـ.ـارات الإسرا ئيلية على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة في تصريح مقتضب إن أحمد محمد الشحري (27 عاما) استشهد متـ.ـأثرا بجـ.ـراحه التي أصيـ.ـب بها جـ.ـراء غـ.ـارة إسرائيلية على منطقة تقع غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما أصـ.ـيب في ذات الغـ.ـ ارة التي نفـ.ـذتها طائرات إسرائيلية فلسطينيان آخـ.ـران وُصفتـ جـ.ـراحهمـ.ـا بين المتوسطة والخطـ.ـيرة، وأُدخلا إلى مستـ.ـشفى “ناصر” في مدينة خان يونس، دون مزيد من التفاصيل.