بالأسماء والرتب والصور.. تعرف على قتلى ضباط الأسد بريف اللاذقية

سوشال

كانت الساعات الماضية، مفاجئة للنظام السوري في ريف اللاذقية معقله ومعقل الحليف الروسي، حيث تقدمت فصائل المعارضة بشكل كبير وبأوقات قياسية، بينما تكبد النظام خسائر فادحة.

وفي هذا الإطار نشرت مواقع موالية لنظام الأسد, أمس الجمعة، صوراً واسماءاً قيل أنها لقت مصرعها بهجوم لفصائل الثوار على مواقعهم بريف اللاذقية الشمالي.

ذكرت صفحة “جبلة وكالة أخبارية” الموالية على موقع “فيسبوك”: أن “ستة ضباط لقوا مصرعهم في هجوم فصائل الثوار على مواقعهم بريف اللاذقية بينهم ضابط برتبة “مقدم” وهم:

الملازم .. جعفر وفيق ابو نظام من جبلة، والملازم ..جعفر غسان قازان .من العالية ريف اللاذقية، الملازم .. كنان نديم النوا ..من اللاذقية
الملازم حسان جميل عبدالله ..من الغاب عين الكروم، المقدم .. وائل فاضل .. من اللاذقية ..وادي قنديل، الملازم عبدالله عدنان سالم.. من دمشق سبينة، الملازم اول ” جميل بسام خضور “من حمص حي الزهراء

وأكد الموقع, أن قوات الأسد خسرت مواقع لها عقب الهجوم المعاكس الذي شنته فصائل الثوار عليها.

و كانت أعلنت فصائل الثوار فجر أمس الجمعة عن هجوم معاكس على مواقع لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها ومؤكدةً عن سقوط قتلى وجرحى لقوات الأسد.

وتأتي هذه العملية ردا على هجمات قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على جبهة منطقة الكبينة والخروقات المتكررة من الطائرات الروسية بحق المدنيين في المناطق المحررة عموماً والتي نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى المدنيين رغم اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عبر بيان رسمي أنها تمكنت بالاشتراك مع باقي الفصائل من السيطرة على عدة محاور لأكثر من 13 ساعة قبل الانحياز منها، حيث تم تنفيذ العملية للتخفيف عن محور قرية كبينة وثأرًا للقصف المستمر على المناطق المحررة.

من جانبه، أعلن الجيش الوطني عبر بيان رسمي عن تمكنه بالاشتراك مع باقي الفصائل عن قتل وجرح العشرات من قوات الأسد بينهم ضباط وتدمير عدة آليات ومدرعات ومدافع ثقيلة كانوا يستخدمونها، أثناء الهجوم المباغت على مواقعهم في ريف اللاذقية الشمالي.

المصدر: وكالات