أول معركة بين الأسد وأردوغان.. والجيش الباسل ينهار بأقل من دقائق!

سوشال

قتـ.ـل ستة من عناصر قوات النظام السوري في مواجـ.ـهات، الثلاثاء، مع القوات التركية والفصائل السورية الموالية لأنقرة في شمال شرق سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقـ.ـتل خمسة عسكريين من قوات النظام “بقصـ.ـف مدفـ.ـعي” للقوات التركية وفق المرصد، فيما “أعـ.ـدم” آخر من طرف الفصائل الموالية لتركيا، خلال مواجهات في بلدة الأسدية جنوب مدينة رأس العين قرب الحدود السورية-التركية، بحسب المرصد.

وكانت “اشتـ.ـباكات عـ.ـنيفة”، اندلعت بين قوات النظام السوري والقوات التركية في شمال شرق سوريا للمرة الأولى منذ بدء الهـ.ـجوم التركي في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر ضد وحدات حـ.ـماية الشعب الكردية، حسب ما أفاد المرصد، الثلاثاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن القوات التركية شنّت صباحا قصفا مدفعيا على قوات النظام ووقعت “اشتـ.ـباكات بالرشــ.اشات” على أطراف قرية الأسدية قرب الحدود مع تركيا، مشيرا إلى أن هذا “أول صـ.ـدام مباشر بين الطرفين” منذ إطلاق أنقرة هـ.ـجومها لإبعاد الأكراد عن حدودها.

الجيش الوطني

وكان قد أوقع الجيش الوطني السوري عدداً من عناصر نظام الأسد قـ. ـتلى جراء المعـ. ـارك الدائرة بريف مدينة رأس العين شمال الحسكة في إطار عملية نبع السلام ضد مليـ. ـشيات الحماية.

ونقل موقع “نداء سوريا” عن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني السوري الرائد “يوسف الحمود” قوله: إن عدداً من عناصر نظام الأسد لقوا مصرعهم جراء مشاركتهم مع مليـ. ـشيات الحماية ضد الجيش الوطني بريف رأس العين شمال الحسكة، كما تم اغتنام سيارة من نوع “زيل” تابعة للنظام.

وأفادت مصادر خاصة لـ”نداء سوريا” بأن الجيش الوطني السوري سيطر على قرى “جمالو” و”الياقودية” و”الداوودية”، كما تم تأمين قرى “القصير، والأسدية، وبير نوح، وخربة الخضراء، وقاطوف شمالي وجنوبي ووسطى، وتل دياب، وحليوة، ولوذي، وعلوك شرقي، وخربة حميد، والدلة، والحلاوة” و”مزرعة قربيط” و”معسكر القاطوف” على محور “رأس العين” في ريف الحسكة الشمالي بعد انسحاب مليـ. ـشيات الحماية منها.

وبسياق متصل أعلن الجيش الوطني السوري عن تأمين قرى “الحمود” و”كازيته”، و”الظيط”، و”القادرية”، و”الملا”، و”الحميرة جنوبي” على محور “عين عيسى”، بالإضافة لتأمين 15 قرية على محور “تل أبيض” شمال الرقة بعد انسحاب مليـ. ـشيات الحماية منها.

المصدر: أ.ف.ب ونداء سورية