متظاهرون يردون على خطاب حسن نصر الله.. والجيش اللبناني يعلن موقفه من الحراك (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أعلنت القوات المسلحة اللبنانية عن دعمها للحراك الشعبي الذي تشهده البلاد منذ عدة أيام، داعية المتظاهرين للالتزام بسليمة مظاهراتهم.

وقال بيان صادر عن “قيادة الجيش اللبناني، مديرية التوجيه”، السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 إن “قيادة الجيش تدعو جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرةً بمعيشتهم وكرامتهم إلى التعبير بشكلٍ سلميّ وعدم السماح بالتـ.ـعدي على الأملاك العامة والخاصة”.

وأضاف الجيش اللبناني في بيإن نشره عبر موقع الإلكتروني ورصده موقع “مدى بوست” أن القيادة :”إذ تؤكد على تضامنها الكامل مع مطالبهم المحقّة، تدعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين”.

نصر الله: لا نؤيد استقالة الحكومة 

من جهة أخرى، قال زعيم ميليشيات حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، إن ميليشياته لا تؤيد استقالة الحكومة التي يطالب بها المتظاهرين، وذلك في أول تعليق له على الاحتجاجات السلمية المنتشرة في عموم البلاد.

وأضاف زعيم الحزب المتـ.ـورط في قـ.ـمع المتظاهرين في الثورة السورية، أنه يدعم حكومة بلاده الحالية، لكن بروح ومنهجية جديدة، معتبراً أن الخروج من الأزمـ.ـة التي يعيشها لبنان لا يكون عبر فرض الرسوم والضرائب الجديدة على الفقراء وأصحاب الدخل المحدود، بحسب شبكة “الجزيرة“.

من جانبهم، رد المتظاهرون على خطاب حسن نصر الله، وهتف المئات منهم بهتافات تعبر عن رفضهم لما جاء في خطابه، حيث قالوا :”نصر الله واحد منهم” في إشارة لساسة البلد.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، قد تحدث في خطاب له يوم أمس أنه يمهل “شركاء” في الحكومة 72 ساعة لتقديم حل ينهي الأزمـ.ـة في البلاد، وإلا سيتخذ إجراءات لم يكشف عنها حتى الآن.

وشهد أول أمس الخميس انطلاق مظاهرات في كبرى المدن والمحافظات اللبنانية، هي الأكبر من نوعها وانتشارها خرجت رفضاً لزيادة الضرائب على الاتصالات في وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن تبدأ بالمطالبة بإسقاط النظام ورحيل رموزه.

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حراكاً كبيراً من قبل اللبنانيين، الذين عبّروا عن عدم رضاهم عن الوضع، وأيدوا مطالب المتظاهرين الداعية لإسقـ.ـاط الحكومة.

وشهدت التظاهرات مشاركة عشرات الفنانات اللبنانيات الشهيرات، مثل الفنانة أمل حجازي التي نشرت مقطع فيديو لها وهي تشارك بالمظاهرات، بالإضافة للفنانة نادين نسيب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.