بالفيديو.. متظاهرة لبنانية توجه صفـ.ـعة لجبران باسيل عقـب نيته زيارة نظام الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

وجهت مواطنة لبنانية وإحدى المتظاهرات في الاحتجاجات الشعبية اللبنانية المستمرة منذ يومين رسالة إلى وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، والذي أعلن قبل أيام نيته زيارة النظام السوري.

وقالت المتظاهرة في مقطع فيديو جرى تناقله عبر الشبكات الإخبارية المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي: “تقول إنك ستذهب إلى سوريا (نظام أسد).. إذا رجعت ما تجيب معك برازق (حلوى) بس جيب المخـ.ـطوفين معك وأولهم زوجي المخطوف من 37 سنة.. تفضل جبلياه من سوريا (تقصد من نظام الأسد)” لتختتم رسالتها بكيل الشتـ.ـائم لباسيل وإهانـ.ـته.

وعادت قضية المخـ.ـطوفين والمغيبـ.ـين قسـ.ـراً من اللبنانيين في سجـ.ـون نظام أسد كأحد مطالب المتظاهرين للبنانيين، لا سيما أن السلطات الحاكمة في لبنان تحاول تجاهل قضية المئات منهم، وتحاول التواصل وإعادة العلاقات مع نظام أسد الذي يعتـ.ـقلهم منذ عشرات السنين.

وتناول تقرير سابق لأورينت نت قضيـ.ـة المـ.ـغيبين اللبنانيين في سجون أسد، حيث أكدت “مصادر قيادية” في حزب القوات اللبنانية، أن الحزب سلم منذ مدة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، يان كوبيتش، رسالة حول قضية المـ.ـعتقلين والمخـ.ـفيين قسـ.ـرا في سجـ.ـون أسد، تتضمن توثيق بالأسماء والأعداد وتاريخ اعتقالهم.

وأشارت المعلومات – وفقاً للمصدر – إلى أن 627 اسماً موثقا في سجلات جمعية المعـ.ـتقلين اللبنانيين ما زالوا في السـ.ـجون السورية وسوليد لبنان والصليب الأحمر الدولي، إلا أن موالي نظام أسد في السلطات اللبنانية ينفون علمهم بوجود معـ.ـتقـ.ـلين لبنانيين داخل سوريا، ونظام بشار الأسد الذي يصر على عدم وجود معتقـ.ـلين لبنانيين في سجـ.ـونه.

وبحسب المصادر، فإن لجنة حقوقية تعمل على استكمال دراسة ملف المعتـ.ـقلـ.ـين والمخفـ.ـيين قسـ.ـراً في سجـ.ـون الأسد، تمهيداً لتقديم دعوى قضائية بحق رأس النظام، بشار الأسد، أمام المحكمة الجنـ.ـاـ.ـئية الدولية.

وتشهد لبنان منذ عدة أيام موجة تظاهرات واسعة بسبب الفسـ.ـاد وعزم الحكومة فرض مجموعة من الضرائب الجديدة على الشعب، وهو ما أدى لنزول عشرات الآلاف من اللبنانيين إلى الشوارع، مطالبين بإسقـ.ـاط النظام ورحيل رموزه.

ويحاول المتظاهرين اللبنانيين عدم صبغ حراكهم السلمي بصبـ.ـغة أي طائفة أو حزب، مؤكدين أن حراكهم مدني وهو ضد الفسـ.ـاد الذي يقوم به مسؤولين يمثلون جميع الطـ.ـوائف في البلاد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.