سلطنة عمان تشهد حدثًا هو الأول من نوعه في تاريخها

أعلنت السلطات العمانية، اليوم الجمعة، عن إجراء هو الأول من نوعه في تاريخ السلطنة، بحق المرأة.

وقال الطيران العماني الناقل الرسمي للسلطنة، بأنه قام بتسيير أول رحلة طيران بطاقم نسائي كامل، بدءًا من إجراءات العمليات الأرضية مرورًا بطاقم الضيافة وانتهاءً بطاقم القيادة.

وأوضح الطيران العماني، بأن ذلك جاء احتفالًا بيوم المرأة العمانية، وفقًا لصحيفة “أثير” المحلية.

وكان مجلس الوزراء هنأ أمس الخميس، المرأة العمانية بمناسبة يومها الذي يصادف السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

وقال المجلس في تهنئته، إن احتفال السلطنة بيوم المرأة العمانية في السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، يجيء تجسيدًا لما تحظى به المرأة في السلطنة من اهتمام ورعاية، لإسهامها البنّاء جنبًا إلى جنب مع الرجل في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.

وتجيء المناسبة هذا العام متزامنة مع إشادات من منظمات وهيئات دولية وإقليمية بالتقدم الذي أحرزته عُمان في مجال دعم وتمكين المرأة، مما جعل السلطنة تتبوأ مكانة متقدمة بين الدول، لما تتيحه للمرأة من فرص في التعليم وتنمية المهارات واكتساب المزيد من الخبرات.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية السعودية يطلق تحذيرًا خطيرًا من سلطنة عمان: “مهددات إرها!بية تستهدفنا”

أطلق وزير الداخلية السعودي، عبدالعزيز بن سعود بن نايف، تحذيرًا خطيرًا من سلطنة عمان لدول مجلس التعاون، من “مهددات إرهابية تهدد دول الخليج والمنطقة عامة”.

وقال “ابن نايف” في كلمة باجتماع وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي في سلطنة عمان: إن “الاجتماع ينعقد وسط ظروف حرجة، ومهددات إرهابية وأمنية خطيرة”.

وأشار الوزير السعودي إلى أن هناك “تدخلات خارجية تستهدف في المقام الأول إثارة الفوضى والفتنة والتدخل في شؤون دول المجلس الداخلية”، بحسب صحيفة “اليوم السعودية”.

وأضاف: كل ذلك “يضعنا أمام مسؤولية مضاعفة لدرء الأخطار المحدقة بأوطاننا وشعوبنا”، مشددًا في الوقت ذاته على وقوف المملكة مع دول مجلس التعاون في الحفاظ على السيادة والاستقرار والأمن الخليجي المشترك.

وكانت السعودية قد شاركت بجوار قطر في ذلك الاجتماع الذي ضمته الأراضي العُمانية، وسط ترقب حذر للوضع المتفجر بين السعودية وإيران.

وتشهد منطقة الخليج فترة حرجة بسبب التوتر الداخلي الناتج عن استمرار الأزمة الخليجية وحصار قطر، وتوتر خارجي مع إيران وسط ترقب حذر من اندلاع مواجهة حربية بين السعودية وإيران.