تصريحات “قوية” لبشار الأسد يتوعد فيها تركيا.. وهذا ما قاله!

سوشال – عاجل

قال رأس النظام السوري بشار الأسد، إن نظامه سيعمل على مواجهة عملية نبع السلام التركية بكافة  والوسائل وفي جميع الأراضي السورية، واصفاً إياه بالـ”غـ.ـ.زو والعـ.ـدوان”.

وقال بشار الأسد، الخميس 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 حسبما ذكرته وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” في سلسلة تغريدات عاجلة عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” أ، “الاطمـ.ـاع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف عبر التاريخ، والعـ.ـدوان التركي الإجـ.ـرامي الذي يشنه نظام أردوغان على بلادنا حالياً يندرج تحت تلك الأطمـ.ـاع مهما حمل من شعارات كاذبة”، حسب قوله.

جاء ذلك خلال استقبال رأس النظام السوري لمسشتار الأمن الوطني العراقي، فالح الفياض الذي حمل رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي للأسد.

وأضاف بشار الأسد أن “العـ.ـدوان التركي الإجـ.ـرامي الذي يشـ.ـنه نظام أردوغان على بلدنا حالياً هو غزو سافر وعدوان واضح، ردت سورية عليه في أكثر من مكان عبر ضـ.-رب وكلائه وإرهـ.ـابييه”.

وتابع “سنرد عليه ونواجهه بكل أشكاله وفي أي منطقة من الأراضي السورية وعبر كل الوسائل المشروعة المتاحة”، حسبما ذكرت سانا عبر حسابها للأخبار العاجلة بتويتر.

 

وبدأت تركيا في 9 تشرين الأول/أكتوبر عملية عسـ.ـكرية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري في منطقة شرق الفرات، شمال شرق سوريا لتحريرها من ميلشييات “قوات سوريا الديمقراطية” التي تمثل أحزاب “ب ك ك و ب ي د” عمودها الفقري، والتي كانت تحظى بدعم أمريكي كبير.

وكانت  موسكو أكدت في وقت سابق أن الشرطة العسكرية الروسية تسيّر دوريات في المنطقة بهدف تفادي وقوع مواجـ.ـهات بين القوات التركية والأسدية.

وزعمت وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام السوري سيطرت على مساحة تزيد عن ألف كيلومتر مربع من منطقة منبج.

وأكدت الوزارة ليل الثلاثاء- الأربعاء أن “القوات السورية والقيادة الروسية اتخذتا كل الإجراءات اللازمة لضمان أمن انسحاب القوات الاجنبية”.

وتؤكد تركيا أن هدفها الرئيسي من عملية نبع السلام هو ضمان أمن حدودها وإقامة منطقة آمنة تسمح بعودة حوالي 2 مليون لاجئ سوري من المقيمين على أراضيها إلى بلادهم.

وتجري حالياً مفاوضات بين مسؤولين امريكيين وأتراك في محاولة من واشنطن لإيقاف العملية التركية في الشمال السوري.