قائد قسد: ترامب منحنا الضوء الأخضر للاتفاق مع نظام الأسد لمواجهة تركيا

سوشال

قائد قسد: ترامب منحنا الضوء الأخضر للاتفاق مع نظام الأسد لمواجهة تركيا

قال المدعو مظلوم كوباني القائد العسكري لميلـ. ـيشيا ما تسمى بـ “قسد” الانفصالية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح ميليشياته الضوء الأخضر لعقد اتفاق مع نظام الأسد لمواجهة تركيا.

وأضاف كوباني في مقابلة مع تلفزيون روناهي الناطق بالكردية إن الرئيس الأمريكي ترامب لم يعترض على اتفاق أبرمته قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مع النظام السوري للتصدي للهجوم التركي.

وأضاف كوباني أن روسيا ستضمن ذلك الاتفاق الذي سيمهد الطريق أمام حل سياسي يمكن أن يضمن حقوق الأكراد في سوريا، وفقًا لوكالة رويترز.

وتابع كوباني، الذي قال إنه أجرى اتصالًا هاتفيًّا مع ترامب، أن الاتفاق يلزم قوات نظام الأسد بالانتشار في أنحاء منطقة الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا، مشيرًا أن التقارير التي تحدثت عن تسليم قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على مناطقهم للقوات الحكومية غير صحيحة.

يذكر أن جيش النظام دخل، خلال اليومين الماضيين، إلى مدينة الطبقة ومطار الطبقة العسكري وبلدة عين عيسى، وعددٍ من القرى والبلدات في ريف الرقة الشمالي، إضافة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة، بعد اتفاقية دفاع مشترك وقعت مع ميليشيا “قسد” للتصدي لعميلة “نبع السلام” التركية.

يذكر أن الجيش التركي، بدأ الأسبوع الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق شمال شرق سوريا، تحت عنوان “نبع السلام”، وتهدف إلى السيطرة على عمق 30 كيلومترًا من الأراضي السورية على طول الحدود التركية شرق نهر الفرات.