“صدام حسين” يثير أزمـ.ـة بين الكويت و الأردن.. والرزاز: تعادلنا في الملعب وخسرنا بالمدرجات

سوشال – متابعة

في أول تعليقٍ له على هتاف الجماهير الأردنية باسم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلال لقاء مع الكويت، أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أن ما حدث “ليس من قيمنا”.

وقال الرزاز، اليوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 تعليقاً على أزمـ.ـة الهتافات باسم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلال مباراة بكرة القدم بين المنتخب الأردني ونظيره الكويتي :“ما حدث في المدرجات ليس من قيمنا ولا من رابطة الأخوّة التي تجمعنا بالأشقاء.”

وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”تعادلنا في الملعب وخسرنا بالمدرجات”، مشيراً إلى أن علاقات بلاده بالكويت أقوى من محاولة إسـ.ـاءة عابـ.ـثة لا تمثلنا”، مؤكداً أن “الفرق شاسع بين تنافس شريف ومغالـ.ـبة بأي ثمن”.

وأثار هتاف باسم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين  أطلقه مشجعون خلال مباراة جمعت المنتخب الأردني ونظيره الكويتي  ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ضـ.ـجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال اتصال هاتفي، أبدى وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، أمس الخميس، لنظيره الأردني أيمن الصفدي “استـ.ـياء واستهـ.ـجان” بلاده لما صدر عن جماهير أردنية.

وقال الصباح، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، إن “الھتافات تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لھا بصلة بل وتشويـ.ـھا لمقاصدھا”.

وبدوره أعرب الصفدي عن “أسفه واستيـ.ـاءه من ھذه التصرفات التي لا تعكس طبيعة العلاقات الأخوية، وما يكنّه الشعب الأردني من تقدير لأشقائه في الكويت”.

وأكد الصفدي أن بلاده “لن تقبل بمثل ھذه الإسـ.ـاءات وستباشر اتخاذ إجراءاتھا لمعرفة من يقف خلفھا ومحاسبته”.

https://twitter.com/fr9a/status/1182431984540360704

وفي السياق، رفض الاتحاد الأردني لكرة القدم، في بيان، الهتافات التي اعتبرها “خارجة عن الأطر الرياضية”، خلال المباراة، التي انتهت بالتعادل السلبي الخميس.

وأشار الاتحاد إلى أنه “سيتخذ كل الإجراءات الكفيلة بمحاسبة المسيئين الذين لا يمثلون الأردن بأخلاقه وتقديره للأشقاء كافة”.

كما أكد “الاعتزاز الكبير بالعلاقات المميزة التي تجمع الأردن والأشقاء في الكويت في المجالات كافة ومنها كرة القدم”.

وبدوره أعرب الصفدي عن “أسفه واستياءه من ھذه التصرفات التي لا تعكس طبيعة العلاقات الأخوية، وما يكنّه الشعب الأردني من تقدير لأشقائه في الكويت”.

وأكد الصفدي أن بلاده “لن تقبل بمثل ھذه الإساءات وستباشر اتخاذ إجراءاتھا لمعرفة من يقف خلفھا ومحاسبته”.