المـ.ـقاتلات التركية تحيد قوة “قسد” العـ.ـسكرية.. وآلاف الجنود يســ.ـتعدون للاقتـ.ـحام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

قالت مصادر إعلامية سورية: إن عشـ.ـرات الآلاف الجــ.نود من الجيـ.ـشين التركي والوطنــ.ي السوري ينتـ.ـشرون على محاور ” تل أبيض” و ” رأس العين” بالتزامن مع تمـ.ـهيد من السـ.ـلاح الجـ.ـوي والمدفـ.ـعي ضد مواقع ميليشيات الحـ.ـماية الكـ.ـردية.

وقالت شبـ.ـكة نداء سوريا: المـ.ـقاتلات الـ.ـتركية تدمـ.ـر مستـ.ـودعات ذخـ.ـيرة ومـ.ـواقع لميلـ.ـيشيات الحـ.ـماية في قاعدة حقل الرمي في منطقة “عيـ.ـن عيـ.ـسى” شمال الرقة.

فيما قال الرئيس التركي: هدفـ.ـنا هو القـ.ـضاء على المـ.ـمر الإرهـ.ـابي المراد إنشاؤه قرب حدودنا الجنوبية وإحلال السلام في تلك المناطق.

أما، قـ.ـوات سوريا الديمقراطية تطلب من الولايات المتحدة والتـ.ـحالف الدولي وقـ.ـف الهـ.ـجمات التركية شمال شرقي سوريا

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن عـ.ـلاقات بلاده مع تركيا ووصفها بالشـ.ـريك التجاري الكبير، بعد يوم من تهـ.ـديده بمـ.ـحو الاقتـ.ـصاد التركي، في حين أعلنت أنقرة أنها أكملت الاستـ.ـعدادات لبدء عـ.ـملية عسكرية في شمال شرقي سوريا لإنشاء منطقة آمـ.ـنة.

وكتب ترامب على موقع تويتر اليوم الثلاثاء “ينسى الكثيرون بسهولة أن تركيا شـ.ـريك تجاري كبـ.ـير للولايات المتحدة، في حقيقة الأمر هم (الأتراك) يصنعون الإطار الهيـ.ـكلي الـ.ـفولاذي للمقــ.ـاتلة الأميركية أف-35، كما أن التعـ.ـامل معهم كان جيدا”.

وأضاف “لنتذكر دائما -وعلى وجه الأهمية- أن تركيا عضـ.ـو مهم من أجل المكانة الجيدة لحلف شمال الأطلسي”.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن نظيره التركي رجب طيب أردوغان سيحل ضــ.يفا عليه في 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ورد ترامب على اتهـ.ـامات للإدارة الأميركية بالتخـ.ـلي عن الوحـ.ـدات الكـ.ـردية التي تدعمها في شمال سوريا بإعلانه أمس الاثنين سحب القـ.ـوات الأميركية المتمركزة هناك، وقال “ربما نكون بصدد مغـ.ـادرة سوريا، لكننا لم نتخـ.ـلَ عن الأكـ.ـراد بأي حال الذين هم أنـ.ـاس مميزون ومقاتلون رائعون، وكذلك فإن علاقتـ.ـنا مع تركيا -التي هي شـ.ـريك في التجارة وفي الناتو- طـ.ـيبة جدا”.

 

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.