وسط حديث عن علاقة لها بمستشار سياسي.. نيويورك بوست: إلهان عمر تقدمت بطلب للحصول على الطـ.ـلاق (صور)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

كشفت تقارير أن النائبة في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر تقدمت بطلب للحصول على الطـ.ـلاق من زوجها، وسط حديث عن على علاقة لها مع مستشار سياسي في العاصمة واشنطن.

وكشفت التقارير أن عمر (38 عاما) قدمت أوراق الانفصال عن زوجها أحمد حرسي، يوم الجمعة، في ولاية مينيسوتا، وهي الولاية التي تمثلها.

ونقلت صحيفة “نيويورك بوست” عن “صديق قديم” يعرف الزوجين منذ نحو 20 عاما قوله إن عضوة الكونغرس وزوجها انفـ.ـصلا في آذار/ مارس الماضي، حسبما ترجم موقع “عربي 21“.

وقال “الصديق” إن عمر طلبت منه أن يرفع دعوى طـ.ـلاق لأنها “لم ترغب في فعل ذلك”، لكنه رفض وقال إن “كانت تريد الطـ.ـلاق فعليها أن تفعل ذلك بنفسها”، على حد قولها.

إلهان عمر مع زوجها

يشار إلى أن عمر تزوجت من حرسي في عام 2002، وأنجبت منه طفلين، قبل أن ينفـ.ـصلا في عام 2008، ثم تزوجت البريطاني أحمد نور سعيد قبل الانفصال أيضا في عام 2011، ثم اكتملت إجراءات الطـ.ـلاق في عام 2017.

وعادت إلهان لأحمد حرسي في عام 2011 بعد انفصالها عن أحمد نور، ثم أنجبت منه طفلها الثالث في عام 2012.

بدورها، قالت عمر إنها وزوجها لا يطلبان أمر حماية، ويطلبان فقط منحهم “رعاية مشتركة” لأطفالهم الثلاثة القصر.

كما طلبت عمر من المحكمة تحديد إعالة الطفل “لخدمة مصلحة الأطفال القـ.ـاصرين”، ومنح “الملكية الزوجية”.

إلهان عمر مع عائلتها

ورغم نفي عمر انفصالها عن حرسي في مقابلة حديثة أعقبت التقرير المشار إليه، إلا أن صحيفة “نيويورك بوست” قالت إنهما انفصـ.ـلا في مارس الماضي، وقد تزامن ذلك في الوقت الذي شوهدت عمر رفقة ماينت في مطعم بكاليفورنيا.

من هي إلهان عمر؟

سياسية أميركية من أصل صومالي، تنتمي للحزب الديمقراطي، فازت بعضوية مجلس نواب ولاية مينيسوتا في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، لتصبح أول مسلمة محجبة في مجلس تشريعي بأميركا.

المولد والنشأة

ولدت إلهان عمر عام 1982 في الصومال، وقبل أن تتم عامها التاسع اضطرت مع أهلها إلى الانتقال إلى كينيا المجاورة بسبب اشتعال الحـ.ـرب في بلادها عام 1991، وبعد أربع سنوات من العيش في مخيمات اللجوء في كينيا، انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة عام 1995.

الدراسة والتكوين 

تعلمت إلهان اللغة إنجليزية سريعا بالولايات المتحدة، وحازت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وأخرى في الدراسات الدولية من جامعة “نورث داكوتا”، وهو ما أهلها لدخول عالم السياسة.

الوظائف والمسؤوليات

بدأت إلهان العمل مترجمة في سن الرابعة عشرة، وفي عام 2012 عملت مديرة لحملة “كاري دزيدزيك” لعضوية مجلس شيوخ ولاية مينيسوتا عن الحزب الديمقراطي، ورفع نجاح الحملة من رصيدها في أوساط الحزب، وأهلها لتولي مهمات سياسية أخرى.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2015، تدير السياسية الديمقراطية مجموعة نسوية تهتم بتهيئة اللاجئات للاندماج في المجتمع الأميركي وتدريبهن ليصبحن رائدات.

التجربة السياسية 

برز اسم إلهان بعد فوزها بعضوية مجلس النواب بولاية مينيسوتا يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، لتصبح أول مسلمة محجبة في مجلس تشريعي بأميركا، بحسب “شبكة الجزيرة“.

ونافست على مقعد مقاطعة “ب 60” بولاية مينيسوتا عن الحزب الديمقراطي، وتمكنت من الحصول على أكثر من 80% من الأصوات، مقابل 19.4% لمنافسها الجمهوري عبد المالك عسكـ.ـر، وستباشر مهامها رسميا في يناير/كانون الثاني 2017.

ومن صلاحيات مجلسي نواب وشيوخ الولايات الأميركية ‎البت في قوانين الولاية وتشريعاتها بما لا يتعارض مع القوانين الفدرالية، مثل قانوني المرور والميزانية الخاصين بكل ولاية. ويختلف عدد أعضاء المجلسين من ولاية إلى أخرى.

وكانت المحجبة الأميركية قد فازت بفرصة تمثيل الحزب الديمقراطي في أغسطس/آب 2016 على حساب فيليس كاهن السياسية اليهودية المخضرمة والنائبة السابقة، في الانتخابات الداخلية بالحزب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.