والد الطفل الأردني يكشف تفاصيل ما حدث مع ابنه.. ويؤكد: وزيرة الهجرة تواصلت معنا ولن يتم ترحيلنا من الولاية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

بعد ساعات قليلة من انتشار أنباء في وسائل الإعلام التركية عن نية السلطات ترحـ ـيل عائلة الطفل الأردني ذو الأصل السوري بعد تعرضـ.ـه للضـ.ـرب في مرسين، نفى والد الطفل ذلك.

وأوضح “صدام العقلة” والد الطفل، الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بعض التفاصيل في تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام تركية حول ملابسات ما حدث.

 

وقال العقلة  إن “الأمر هو مجرد خـ.ـلاف بين الأطفال وتم حلّه”، مضيفا أنه “تم تقديم شـ.ـكـ.ـوى عن طريق محامية تركية والتي أكدت أنه تم توقيـ.ـف الشاب المعـ.ـتـ.ـدي”.

وفي رده على سؤال حول الإشاعات التي يتم تداولها بأنه سيتم ترحيـ.ـلهم من ولاية مرسين عقب تلك الحادثة أكد العقلة قائلا إنه “لن يتم ترحيـ.ـلـ.ـنا من الولاية”.

كما أكد والد الطفل في حديثه أن “كلا من وزيرة الأسرة التركية ومديرة الهجرة والجوازات التركية في مرسين تواصلا معه لزيارته والاطمئنان على طفله وعلى عائلته بشكل عام”، مؤكدا أنه “لا يوجد أي ضغـ.ـوطـ.ـات ممارسة على العائلة من أي طرف كان عقب ما حدث”.

وفي ختام حديثه لــ “وكالة أنباء تركيا” وجه العقلة الشكر للحكومة التركية وشعبها قائلا “أشكر الحكومة التركية التي لم تقصر معنا أبدا”.

وفي السياق أكد مصدر أمني لـ”وكالة أنباء تركيا” أن “هناك متابعة حثيثة من إدارة الهجرة التركية لهذه الحـ.ـادثـ.ـة بحق الطفل الأردني، وأن مدير الهجرة التركية بنفسه يتابع الأمر من أجل محاسبــ.ـة الجـ.ـانـ.ـي”.

وأكد المصدر الأمني أيضا أنه “لن يكون هناك أي ترحـ.ـيل للعائلة وكل ما يدور بهذا الخصوص مجرد إشاعات وأن الأمن التركي مستمر بمتابعة الأمر”.

يشار إلى أنه وقبل 4 سنوات جاء طراد العقلة من الأردن إلى تركيا واختار ولاية مرسين للإقامة الدائمة فيها والعمل في مجال تجارة العقارات، وفق ما ذكر.

اقرأ أيضاً:“مفيش حكومة أنا الحكومة”.. عنصـ.ـري تركي يصـ.ـفع طفلاً أردنياً -سورياً أمام والدته.. ويهـ.ـاجم منزلهم بسبب تقديمهم شكوى.. والسلطات تنوي ترحـ.ـيل العائلة

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية، قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الأحد أن هناك ادعاءات بأن السلطات التركية بدأت بعملية لترحـ.ـيل الطفل الأردني ذو الأصول السورية إلى خارج الحدود، وهو ما نفاه والد الطفل.

وكان  مقطع فيديو  يظهر ما حدث مع الطفل ووالدته قد أثار موجة جدل واسعة بين المغردين الأتراك على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذين طالبوا الامن بالتحرك .

وقد تصدر هاشتاق “مرسين” قائمة الأكثر تداولاً في موقع تويتر بتركيا، كما صعد إلى قائمة التريند العالمي، حيث احتل المرتبة السادسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.