الأمن يعتقل شخصاً أرسل “هدية خطيرة للغاية للبغدادي” من تركيا!- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كان أحد الأشخاص قد نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ورقة تضمنت وعودًا أو بشـ.ـائر للبـ.ـغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهـ.ـابي، من خلال عبارة “ولاية قونية قريبًا إن شاء الله”.

حيث قبضت قوات مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب التابعة للأمـ.ـن التركي، على شخص لم تكشف عن هويته بعد، متهم بتأييد تنظيم داعش الإرهابي والارتباط به.

وكان المتهم قد نشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تم التقاطها في ولاية قونية يوم 17 أيلول/سبتمبر الجاري، تعرض ورقة كُتب عليها عبارات باللغة العربية، تضمنت ما يشبه الوعد ببشـ.ـارة تتعلق بولاية قونية التركية، وموجهة مباشرة لزعيـ.ـم تنظيم داعش الإرهـ.ـابي، البغدادي.

وكان النص الذي في الورقة هو “هدية إلى الخـ.ـليفة أبو بكر البغدادي حفـ.ـظه الله – مؤسسة الفرقان – قريبًا إن شاء الله – ولاية قونيا – التاريخ”.

وكان المكتب الإعلامي في ولاية قونية التركية، قد أعلن في بيان مكتوب عن القبـ.ـض على الشخص المتهم، وتحويله إلى قسم مكافحة الإرهـ.ـاب.

وكان قد قال أبو بـ.ـكر البغدادي زعـ.ـيم تنظيم داعش، في تسجيل صوتي جديد، الاثنين، على شبكة الإنترنت، إن تنظـ.ـيم داعش “لا يزال موجودا”، واصفًا ” توسع داعش ومن ثم الانكـ.ـماش” بأنه “اختـ.ـبار من الـ.ـله”.

ونُشر المقطع الصوتي الذي تصل مدته إلى 30 دقيقة، من قبل الجـ.ـناح الإعلامي لتنـ.ـظيم الدولة الإسـ.ـلامية “الفرقان”.

وإذا ما ثبتت صحة التسجيل، فتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم سماع صوت البـ.ـغدادي فيها منذ أبريل نيسان الماضي، عندما ظهر في مقطع فيديو، أثنى فيه على تفجـ.ـيرات سريلانكا.

وأشار البغدادي في التسجيل الصوتي، إلى خطاب رئيس هيئة الأركان المشتركة في الشهر الجاري، وما سماه “معركة اسـ.ـتنزاف ثانية” في أغسطس آب الماضي، عندما حدثت عدة هجمات في العراق.

المصدر: يني شفق ووكالة سي إن إن إن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.