هل انهار التحالف السعودي الإماراتي…شخصيات يمنية تدعو إلى طرد الإمارات من اليمن من قلب السعودية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

دعا مسؤولون يمنيون رفيعو المستوى، اليوم الأحد، إلى إنهاء مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العسكري ضد جماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن.

وأرجع البيان، سبب ذلك إلى ما أسموه “الانحراف عن الأهداف، التي جاء من أجلها التحالف”.

وأصدر وزيرا الداخلية والنقل ونائب رئيس البرلمان اليمني، بيانا مشتركا بشأن الوجود الإماراتي في اليمن.

وقال البيان: “الإمارات انحرفت عن الأهداف، التي دعت التحالف لإسقاط انقلاب الحوثي واستعاد مؤسسات الدولة تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي”.

وأضاف: “تبنت الإمارات ودعمت انقلابا مماثلا على الشرعية في عدن وتبنت ودعمت ولا زالت تدعم مشاريع تمزيق اليمن ونسيجه الوطني والمجتمعي من خلال إنشاء وتسليح مليشـ.ـيات مسلحة تابعة لها خارج إطار مؤسسات الدولة وإداراتها”.

وأدان البيان ما وصفه بـ”جـ.ـريمة الاعتداء على الجيش الوطني (اليمني) من قبل الطيران الإماراتي”، مؤكدا على “قيام الحكومة بمقاضاتها في المحاكم الدولية وفتح ملفات الانتـ.ـهاكات والجـ.ـرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية خلال الأربع سنوات الماضية”.

هل كان وزراء الشرعية الذين يعيشون تحت المظلة السعودية في الرياض ان يصدروا مثل هذا البيان الداعي الى طرد الامارات من اليمن لو لم يحصلوا على الضوء الاخضر من الرياض؟ بالطبع لا. يبدون ان الخلاف يزيد اتساعا بين الامارات والسعودية. وفي الامس القريب شن المتحدث الشخصي باسم بن زايد هجـ.ـوما غير مسبوق على الاعلام السعودي. وبعد هذا التصريح بساعات شنت طائرات حوثية غارات ساحقة على منشآت النفط السعودية في ارامكو واخرجت نصف الانتاج السعودي من الخدمة . وفي استفتاء مطروح على تويتر بعنوان هل تعتقد ان الامارات تقف وراء كل المصائب والمؤامرات التي تتعرض لها السعودية اجاب سبعون بالمائة من المصوتين بالايجاب علما ان تويتر ساحة سعودية بامتياز.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.