محلل سعودي يفجـ.ـر مفاجأة: هذه الدولة انطلقت منها الطائرات المسيرة لاستهداف “أرامكو”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

فجـ.ـر الكاتب والمحلل السياسي السعودي، شاهر النهاري، اليوم السبت، مفاجأة بشأن الدولة التي انطلقت منها الطائرات المسيرة “الدرون” التي استهدفت معملين لشركة “آرامكو” شرق السعودية.

وقال “النهاري” في حديث مع راديو وكالة “سبوتنيك” الروسية: إنه “من غير المعقول أن تقطع هذه الطائرات مسافة حوالي 1300 كيلومتر دون أن تتعرض لها القوات السعودية، وعليه فإن هذه الطائرات أتت من نقطة قريبة ولعلها العراق”.

وشدد المحلل السعودي على أن إيران تقف خلف هذا الهجـ.ـوم، مستبعدًا في الوقت ذاته أن تكون ميليشـ.ـيا “الحوثي” هي من نفذت الهجـ.ـوم.

وردًّا على سؤال حول لماذا استهداف ارامكو تحديدًا، قال “النهاري” إن هذه الشركة تمثل بالنسبة للمملكة العربية السعودية الأيقونة الجميلة المميزة للرؤية السعودية الخاصة بها، حيث أنها تحقق أعلى دخل لشركة بترول على مستوى العالم.

وحول التعامل السعودي مع الحادث وأمثاله، أكد “النهاري” أن السعودية تتعامل كدولة وليس كميليـ.ـشيات، وأعلنت من قبل أنها لا تنوي الدخول في حروب، وعليه فإنها تلجأ دوما للطرق المعترف بها دوليًّا كمجلس الأمن على سبيل المثال.

وكانت ميليشـ.ـيا “الحوثي” المدعومة من إيران، أعلنت استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجـ.ـماتها داخل العمق السعودي.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق؛ بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار “درون”.

وتساءل فيصل القاسم في تغريدات له:

لماذا كلما زادت حدة الخلاف بين الامارات والسعودية في اليمن ازدادت الهجـ.ـمات الحوثية على المملكة وأصبحت أكثر خطورة؟

في لحظة تاريخية حاسمة في تاريخ السعودية وقفت أمريكا مع إيران وميليشـ.ـياتها ضد حليفها السعودي المزعوم.نصف انتاج السعودية من النفط خرج اليوم من الخدمة بعد الهجـ.ـوم الحوثي على أرامكو.وأقصى ما فعله ترمب الاتصال بمحمد بن سلمان.بينما يحتفل الايراني والحوثي بتركيع السعودية “العظمى” وإخضاعها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.