إعلان هام من ترامب بخصوص حمزة بن لادن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، مقـ.ـتل حمزة بن لادن، نجل زعـ.ـيم تنظيم القـ.ـاعدة الراحـ.ـل أسامة بـ.ـن لادن.

وأوضح ترامب أن حمزة بن لادن قُـ.ـتل في عملية أميركية لمـ.ـكافحة الإرهاب بمنطقة “أفغانستان/باكستان”، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وتابع “فقدان حمزة بن لادن لا يحـ.ـرم تنـ.ـظيم القاعدة من المهارات القـ.ـيادية الهامة والعلاقة الرمزية مع والـ.ـده فحسب، بل يقوض الأنشطة التشغيلية المهمة للجماعة. حمزة بن لادن مسؤول عن التخطيط والتعامل مع مختلف الجـ.ـماعات الإرهابية”.

وكانت تقارير صحفية أميركية قد ذكرت في يوليو الماضي أن حمزة قُـ.ـتل، نقلا عن مصادر في المخابرات الأمريكية لم تحددها.

يذكر أن حمزة، الذي يعتقد أنه في الـ 30 من العمر، كان قد نشر رسائل صوتية وفيديوهات، يدعو فيها إلى شن هـ.ـجمات على الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

ورصدت الحكومة الأميركية في فبراير الماضي مكافأة قيمتها مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القـ.ـبض عليه.

وكان والد حمزة، زعيم التنـ.ـظيم الإرها.بي أسامة بـ.ـن لادن، قد قتـ.ـل في عملية نفذتها قوات أميركية في باكستان في مايو من عام 2011.

وقال البيت الأبيض إن حمزة “كان مسؤولا عن التخطيط والتعامل مع باقي المجموعات الإرهابية”، واعتبر أن مقـ.ـتله “يـ.ـقوض قدرة القاعدة على إدارة عملياتها ويحرمهـ.ـا من مهارات قيادية و رمزية والده”.

وكانت وسائل إعلام أميركية نقلت خبر مقتله نهاية يوليو الماضي وذكرت أنه قتـ.ـل خلال العامين الأخيرين في عملية بمشاركة الولايات المتحدة، وذلك نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الأميركية

ووصفته “بالزعيم الناشئ في القاعدة”، وقالت إنه هدد بشن هجـ.ـمات ضـ.ـد الولايات المتحدة وحلفائها.

وفي فبراير الماضي، أعلنت الولايات المتحدة تخصيص مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكانه.

يذكر أن أسامة بن لادن قـ.ـتل عام 2011، خلال علمية شنتها قوات أميركية خاصة على مجمع كان يسكن فيه في أبوت أباد في باكستان.

وفيما لم يكن حمزة في الموقع، أشارت رسائل صودرت من المجمع إلى أن بن لادن كان يحضر ابنه ليصبح زعيما في التنظيم وكان يريد أن يلتحق به في أبوت أباد.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.