عاجل: تصريح تركي بشأن تصريحات نتنياهو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

عاجل : الخارجية التركية تعلق على تصريحات نتنياهو حول ضم منطقة غور الأردن

الخارجية التركية حول تصريحات نتنياهو عن ضم منطقة غور الأردن: لا يمكن على الإطلاق قبول هذه المحاولة غير المشروعة لفرض أمر واقع.

الخارجية التركية: ندعو المجتمع الدولي إلى الرد على انتهاك إسرائيل المبادئ القانونية الأساسية بوقاحة.

وفي ذات السياق وصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مساء الثلاثاء، الوعد الانتخابي الذي قطعه رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بينيامين نتنياهو بضم غور الأردن وشمال البحر الميت إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بالعدائي وغير الشرعي.

وقال تشاووش أوغلو في تغريدة على حسابه في “تويتر” إن “الوعد الانتخابي لنتنياهو، الذي يوجه كل أنواع الرسائل العدائية وغير الشرعية قبل الانتخابات، هو إقامة دولة عنصرية”.

جاء ذلك ردا على إعلان رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال فوزه بالانتخابات العامة المقررة بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر الجاري.

وقد لقي هذا التصريح ردود فعل عربية ودولية رافضة ومنددة بهذا الإعلان على اعتباره توسعاً غير شرعي لكيان الاحتلال الإسرائيلي، يخالف القرارات والقوانين الدولية.

وفي السياق نفسه قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش إن تصريحات نتنياهو “لا تساعد في جهود إحلال السلام بالمنطقة، وتفتقر إلى أي وزن قانوني حسب القانون الدولي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.