الرئيس الأمريكي يقيل ألد أعداء إيران في الإدارة الأمريكية..هل يتجه ترمب لمراضاة طهران؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون من منصبه، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الشخصي عبر تويتر.

وكتب ترمب في تغريدته: “أخبرت جون بولتون الليلة الماضية أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض. اختلفت بشدة مع العديد من اقتراحاته، كما فعل آخرون في الإدارة”.

وأضاف: “أشكر جون جزيل الشكر على خدماته. سأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل”.

بدوره، قال بولتون في وقت سابق بتغريدة نشرها على تويتر إنه عرض الاستقالة على ترمب، مشيراً إلى أن الرئيس ترمب رد على طلبه بالقول: “دعونا نتحدث عنها غداً”.

ويرى مراقبون أن إقالة بولتون تخدم سياسة ترمب الجديدة في التقارب مع إيران، باعتبار أن بولتون كان من الفريق الذي ألغى الاتفاق النووي المبرم مع الجانب الإيراني.

اقرأ ايضا

وكان قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، إنه يجب إنهاء ما سماه 40 عاما من “حكم” الإرهـ.ـاب، في إشارة إلى إعلان قيام الجمهـ.ـورية الإسـ.ـلامية في إيران في عام 1979، وأضاف في تغريدة له على تويتر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح إيران الفرصة لتحسين مستقبلها.

وأضاف بولتون في تعليقه على قرار وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات إضافية على قطاع البتروكيماويات الإيراني، مستهدفة أكبر شركة إيرانية قابضة وأكثرها ربحاً، بسبب دعمها لشركة هندسية إيرانية تابعة للحرس الثوري.

وقال بولتون، إن إنفاق إيران أموالها على دعم الإ رهاب سيزيد من سوء وضعها الاقتصادي.

واشنطن تفرض عقوبات على البتروكيماويات الإيرانية.. وبومبيو: الضغط مستمر

وتطال العقوبات 39 شركة تابعة لمجموعة “الخليج الفارسي للبتروكيماويات” داخل إيران وخارجها، وهي تنتج 50 % من صادرات إيران للبتروكيماويات.

هل طار بولتون بسبب ايران..وماذا يعني خزوجه من البيت الابيض؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.