عاجل: الولايات المتحدة تبدأ اجراء عملياً ضد نظام الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن اتخاذها قراراً جديداً ضد النظام السوري، يقضي بعرقلة “معرض دمشق الدولي” والذي يعتزم نظام الأسد إطلاقه يوم الأربعاء القادم.

وأكدت الولايات المتحدة في بيان نشرته حسابات “السفارة الأمريكية في دمشق” عزمها على عرقلة المعرض وثني الشركات والأفراد عن المشاركة فيه، كون النظام السوري يستغل الموارد المالية لتمويل العمليات العسكرية والهجمات ضد المدنيين.

وهدد البيان الشركات التي ستشارك في المعرض بفرض عقوبات مشددة عليها، لكونها تساهم بتمكين النظام من مواصلة حملته العسكرية وقتل وقمع الشعب السوري، مضيفاً: “يجب أن يكون الجميع على دراية بأنه من خلال تعاملهم مع نظام الأسد الخاضع للعقوبات أو ما يرتبط به، يمكن أن يكونوا أيضاً عرضة للجزاءات الأمريكية”.

وأشارت إلى أنها مستمرة مع حلفائها بالضغط على النظام وأنصاره من خلال فرض عقوبات اقتصادية مشددة عليهم، داعيةً من يملك معلومات عن شركات وشخصيات تعتزم المشاركة في المعرض بالتواصل مع البريد الإلكتروني لمكتب الأصول المالية التابع لوزارة الخزانة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب “الكونغرس” أقر في عام 2016 قانون حماية المدنيين في سوريا “قيصر” والذي يحتم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات على كل من يتعامل مع النظام السوري أو يدعمه مالياً أو لوجستياً، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى ضابط منشق سرب 55 ألف صورة توثق مقتل 11 ألف شخص تحت التعذيب في سجون النظام.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.