اختـ.ـراق أمني خطير في بريطانيا.. شخص كاد أن يصل إلى غرفة نوم الملكة داخل قصر بكنغهام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كشفت صحيفة “The Sun” عما وصفته بالاختراق الأمني الكبير، مشيرة إلى أن الشرطة اعتقلت مساء أمس رجلا تسلل إلى قصر باكنغهام، وكان على بعد أمتار من مخدع الملكة إليزابيث الثانية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن حادثة تسلل الشاب البالغ من العمر 22 عاما حصلت الساعة 2:00، حيث تسلل المجهول إلى باحات قصر باكنغهام وقرع الأبواب وكان مصمما على الدخول، ولحسن الحظ كانت جميع الأبواب مغلقة.

واعتقلت الشرطة البريطانية الشاب المجهول بعد أربع دقائق من اختراقه السياج المحيط بالقصر.

وذكرت الصحيفة أن المتسلل وصل إلى أبواب القصر، فيما كانت الملكة نائمة في غرفتها، “وبقي طليقا بضع دقائق قبل أن تعتقله الشرطة”.

وأكدت الشرطة البريطانية أن الحادثة ليست محاولة إرهابية، مشيرة إلى أنه لم يعثر على أسلحة بحوزة الشاب المتسلل.

وكانت اعتقلت الشرطة البريطانية من قبل رجلين بعد اقتحامهما قصر باكنغهام، في أحد أخطر الخروقات الأمنية لمقر إقامة ملكة بريطانيا منذ ثلاثين عاما.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه قبض على رجل تسلق سياجا ودخل القصر ، فيما اعتقل آخر خارج القصر.

وقد قبض على الأول بتهم السـ.[ـرقة، والتسلل، والتسبب في ضرر جنـ.ـائي، فيما اعتقل الثاني للاشتباه في تخطيطه للسرقة, وأفرج عن الاثنين بكفالة في وقت لاحق.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن أيا من أفراد العائلة المالكة لم يكن متواجدا أثناء اقتحام الرجلين للقصر, وأضاف “تجري مراجعة ظروف هذه الواقعة”, وتقضي الملكة إليزابيث شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول في قصر بالمورال بإسكتلندا.

يشار إلى أن أشهر خرق أمني لقصر باكنغهام كان في عام 1982 عندما تسلق مايكل فاجان سور القصر واقتحم غرفة نوم الملكة, وقد ذكرت تقارير حينها أنه جلس على فراش الملكة وتحدث معها قبل إلقاء القبض عليه.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.