بالصورة..الجيش الروسي يستعين بـ”كاهـ.ـن مسيحـ.ـي” لمباركة معاركـ.ـهم بريف حماة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

نشرت قناة “آنا” الروسية صورة لما تقول إنه كاهـ.ـن مسـ.ـيحي أرثوذكـ.ـسي بجانب سيارة “تايغر” للشرطة العسكرية الروسية في حلفايا شمال حماة..وهو يقوم بطقوس لتبـ.ـريك القوات الروسية هناك.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الروسية إن اجتماع تل أبيب مع مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين سيؤسس لحل المسألة السورية، بحسب مدير إدارة المعلومات والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أرتيوم كوجين.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية اليوم، الثلاثاء 18 من حزيران، عن كوجين، قوله إن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، سيلتقي مع مساعد الرئيس الأمريكي (لشؤون الأمن القومي)، جون بولتون، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، في تل أبيب.

وأكد كوجين أن “هدف اللقاء هو إيجاد خطوات عملية مشتركة لصالح حل الأزمة في سوريا وفي منطقة الشرق الأوسط ككل”.

من جهته، أكد مجلس الأمن الروسي أن المسؤولين الثلاثة سيعقدون اجتماعًا في إسرائيل يومي الاثنين والثلاثاء، 24 و25 من حزيران الحالي.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” نقلت عن مصادر غربية، في 2 من حزيران الحالي، أن أمريكا ستقدم خلال الاجتماع عرضًا لروسيا بشأن الملف السوري، يتمثل بإعادة الإعمار والشرعية (للأسد) ورفع العقوبات.

وتلتزم روسيا مقابل العرض بـ” إجراءات ملموسة تتعلق بدور إيران وتقليص الدور العسكري والعملية السياسية في سوريا مثل تشكيل اللجنة الدستورية وتنفيذ القرار 2254″.

لكن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، وصف الحديث عن صفقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإسرائيل بشأن سوريا بـ “التكهنات”.

واعتبر فيرشينين أن روسيا تعمل على تحقيق الاستقرار في سوريا، من خلال أساس ثابت هو “احترام سيادة جميع دول المنطقة واستقلالها السياسي وسلامة أراضيها”، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي أساس آخر وغير مقبول بالنسبة لموسكو.

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، حدد في أيار الماضي، أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا خلال المرحلة المقبلة على الصعيد السياسي والعسكري.

وشملت الأهداف التي تحدث عنها جيفري، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” إقامة المنطقة الآمنة وخروج القوات الإيرانية وتغيير الحكم في سوريا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قالت في آذار الماضي، إن نتنياهو اقترح على الرئيسين الروسي والأمريكي، دونالد ترامب، خطة لحل الصراع في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي وصفته بـ “رفيع المستوى” قوله إن الرئيس الروسي أبدى اهتمامه بالخطة، التي تقضي بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا.

المصدر: سوشال وعنب بلدي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.