بالفيديو.. لماذا ترتجف ميركل خلال استقبال الرئيس الأوكراني؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

ظهرت على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل علامات ارتجاف شديدة خلال استقبالها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي في برلين اليوم “الثلاثاء”.

وخلال وقوف المستشارة أمام حرس الشرف انتظارا للرئيس الأوكراني، بدأ ساقيها وجسمها في الارتجاف بشدة. لكن عندما سارت برفقة زيلنسكي أمام حرس الشرف خف الارتجاف بوضوح.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحافي مع زيلنسكي إنها تناولت حاليا ثلاثة أكواب من الماء، موضحة أن السبب في الارتجاف كان على ما يبدو نقص المياه في جسمها، مضيفة أنها في حالة جيدة.

ومن جانبه قال زيلنسكي إنه كان واقفا بجانب ميركل خلال الحدث، وأضاف: “كانت في أمان تام”.

يُذكر أن ميركل بدا عليها علامات ارتجاف من قبل خلال مناسبات مماثلة. وكان يتم إرجاع سبب ذلك إلى نقص المياه خلال الحرارة الشديدة.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي مع زيلينسكي إنها تناولت ثلاثة أكواب من الماء، موضحة أن السبب في الارتجاف كان على ما يبدو نقص المياه في جسمها، مضيفة أنها باتت في حالة جيدة.

يُذكر أن ميركل بدا عليها علامات ارتجاف من قبل خلال مناسبات مماثلة، وكان يتم إرجاع سبب ذلك إلى نقص المياه خلال الحرارة الشديدة.

أنغيلا دوروتيا ميركل (بالألمانية: Angela Dorothea Merkel) (اسم الولادة كاسنر؛ مواليد 17 تموز/يوليو 1954) سياسية ألمانية تشغل حاليا منصب المستشارة الألمانية. وكانت زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) مدة 18 سنة حتى 2018.

كانت عالمة أبحاث سابقة تحمل شهادة دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية، ثم دخلت ميركل السياسة في أعقاب ثورات 1989، وخدمت لفترة وجيزة كنائبة للمتحدث باسم أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في ألمانيا الشرقية برئاسة لوثر دي مايتسيره في عام 1990. وبعد إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990، تم انتخاب ميركل في البوندستاغ عن ولاية مكلنبورغ-فوربومرن وإعيد انتخابها منذ ذلك الحين. ولقد عينت ميركل بمنصب وزيرة المرأة والشباب في الحكومة الاتحادية تحت قيادة المستشار هيلموت كول في عام 1991، وبعدها أصبحت وزيرة البيئة في عام 1994. ثم بعد خسارة حزبها الانتخابات الاتحادية في عام 1998، انتخبت ميركل لمنصب الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قبل أن تصبح أول زعيمة للحزب بعد عامين في أعقاب فضيحة التبرعات التي أطاحت بفولفغانغ شويبله.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.