مخطط إقليمي ودولي خطير لاستهداف تركيا عبر الأراضي السورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

كشف السياسي الموالي للنظام “عمر رحمون” عن مخطط يشمل عديد الأطراف المحلية والإقليمية والدولية لاستهداف تركيا في سوريا.

وقال رحمون في تغريدة نشرها على حسابه عبر “تويتر”: “الدعم الامريكي للوحدات الكردية وزيارة الوزير السعودي ثامر السبهان لقسد بدير الزور، والدعم الروسي لقسد في تل رفعت، كلها مؤشر ان الجميع اتفق على توجيه ضر بة لتركيا ان لم تتخلَّ عن دعمها للتنظيما ت الا رهابية بإدلب”.

وأضاف أنه “لا يمكن لتركيا إرضاء روسيا إلا بتسليم كامل إدلب”.

جدير بالذكر أن الوزير السعودي “ثامر السبهان” زار مؤخراً محافظة دير الزور “لبحث مطالب الأهالي” حسب المُعلن عنه.

وتزايد التوتر التركي- الروسي في سوريا مع استمرار التصعيد من قبل روسيا والنظام تجاه مناطق سيطرة المعارضة، مادفع الأخيرة للرد بهجـ.ـمات مماثلة وبدعم تركي.

وقد تحدث خبراء كثيراً من قبل أن تركيا تواجه مؤا مرة خفية غير ملموسة المعالم، من قبل جهات تعتبر نفسها حليفة لهذه الدولة وتاتي في مقدمتها دول غربية واخری اقليمية. وتهدف هذه المؤا مرة الی ضرب الاقتصاد التركي وتقسيم البلاد واستنزاف القوی العسكرية والأمنية وإثارة النعرا ت الطا ئفية داخل البلاد، وكذلك من الأهداف الاخری التي تسعی لها هذه المؤ امرة، هو اقحا م تركيا في حروب هي بغنی عنها مع دول الجوار، خاصة سوريا ومن المحتمل روسيا وإيران والعراق لاحقا.

وخلال الاعوام الخمسة الماضية واجهت تركيا مشاكل داخلية وخارجية .

وفي النهاية نلخص ما تطرقنا الیه بان تركيا تتعرض لمؤا مرة من قبل أمريكا والكيان الإسرائيلي وبعض الدول التي تدور في الفلك الأمريكي وللاسف فان القادة الأتراك هم في غفلة من هذه المؤا مرة. ولهذا علی تركيا أن تصغي لنصائح جيرانها وأن تغير تحالفاتها لتكون بمأمن من المؤامرات التي تستهدفها بشكل مستمر.

رصد – قاسيونومواقع أخرى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.